Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

بولندا ترفع مستوى التأهب عقب مقتل شخصين جراء سقوط صواريخ بالقرب من الحدود الأوكرانية

Andrew Kravchenko
Andrew Kravchenko Copyright /Copyright 2022 The AP. All rights reserved
Copyright /Copyright 2022 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلن متحدث باسم الحكومة البولندية الثلاثاء أن وارسو رفعت مستوى تأهب جزء من وحداتها العسكرية، على خلفية ورود تقارير غير مؤكدة عن سقوط صواريخ روسية في بولندا. وقال المتحدث بيوتر مولر في مؤتمر صحافي عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي في وارسو "اتّخذ قرار برفع مستوى تأهب بعض من الوحدات القتالية وغيرها

اعلان

قالت الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون إنهم يتحرون تقريرا ورد يوم الثلاثاء عن وقوع انفجار في بولندا، العضو في حلف شمال الأطلسي، نتج عن صواريخ روسية طائشة لكنهم لا يستطيعون تأكيده، بينما نفت وزارة الدفاع الروسية ذلك.

وقال رجال إطفاء إن شخصين قتلا في انفجار في قرية برزيودو بشرق بولندا على بعد نحو 12 كيلومترا من الحدود مع أوكرانيا.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس في وقت سابق عن مسؤول كبير في المخابرات الأمريكية قوله إن الانفجار نجم عن عبور صواريخ روسية إلى بولندا.

وعزا راديو (زد.إي.تي) البولندي الانفجار إلى صاروخين طائشين دون أن يعطي مزيدا من التفاصيل.

ويلتزم أعضاء حلف شمال الأطلسي بالدفاع الجماعي، لذا فإن توجيه ضربة روسية لبولندا قد يخاطر بتوسيع الصراع بين روسيا وأوكرانيا، والذي بدأ مع غزو موسكو في فبراير شباط.

لكن في واشنطن، قالت وزارة الدفاع (البنتاجون) والبيت الأبيض ووزارة الخارجية إنهم لا يستطيعون تأكيد التقرير وإنهم يعملون مع الحكومة البولندية لجمع المزيد من المعلومات. وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إن التقرير "مقلق للغاية".

وقالت ألمانيا وكندا إنهما تراقبان الوضع، وقالت النرويج إنها تسعى للحصول على تفاصيل.

وذكر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الصواريخ الروسية أصابت بولندا في "تصعيد كبير" للصراع. ولم يقدم أدلة على الضربات.

ونفت وزارة الدفاع الروسية سقوط صواريخ روسية على الأراضي البولندية، واصفة التقارير بأنها "استفزاز متعمد يهدف إلى تصعيد الموقف".

وأضافت في بيان "لم تُشن ضربات على أهداف بالقرب من الحدود الأوكرانية البولندية بوسائل التدمير الروسية".

كييف تنفي "نظرية مؤامرة" تفيد بأن صاروخًا أوكرانيًا سقط في بولندا

قالت كييف إن المزاعم بأن أحد الصواريخ الأوكرانية سقط في بولندا هي "نظرية مؤامرة"، بعد ورود تقارير غير مؤكدة حول سقوط صاروخ روسي داخل أراضي الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي.

وكتب وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في تغريدة "روسيا تروّج الآن لنظرية مؤامرة تزعم أن صاروخًا (أطلقه) سلاح الجوّ الأوكراني سقط في أراضي بولندا. هذا الأمر غير صحيح. يجب ألا يصدق أحد الدعاية الروسية أو ينشر رسائلها".

أوكرانيا تطلب عقد قمة للناتو "فورا" بعد التقارير عن سقوط صواريخ  في بولندا

طلبت أوكرانيا الثلاثاء عقد قمة للأعضاء في حلف شمال الأطلسي "فورا" لاتّخاذ تدابير قاسية بحق موسكو بعد ورود تقارير غير مؤكدة أفادت بسقوط صواريخ روسية في بولندا المنضوية في التحالف الدفاعي.

وجاء في تغريدة لوزير الخارجية الأوكراني ديمترو كوليبا أن "الرد الجماعي على الأفعال الروسية يجب أن يكون قاسيا ومبدئيا. من بين التحركات الفورية: عقد قمة لحلف شمال الأطلسي بمشاركة أوكرانيا لبلورة مزيد من التحركات المشتركة بما سيجبر روسيا على تغيير مسارها التصعيدي، وتزويد أوكرانيا مقاتلات حديثة".

ستولتنبرغ: يجب إثبات كل الحقائق

قال الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ إنه "من المهم إثبات كل الحقائق" بعد محادثة أجراها مع الرئيس البولندي أندريه دودا هذا المساء.

وأضاف ستولتنبرغ على تويتر: "الناتو" يراقب الوضع والحلفاء يتشاورون عن كثب ".

ألمانيا تراقب التقارير

قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بربوك، مساء الثلاثاء ، إن ألمانيا تراقب تقارير عن عبور صواريخ شاردة إلى بولندا.

اعلان

وقالت على تويتر باللغتين الإنجليزية والبولندية "تفكيري مع بولندا، حليفتنا الوثيقة وجارتنا. نراقب الوضع عن كثب ونتواصل مع أصدقائنا البولنديين وحلفائنا في الناتو".

بولندا ترفع مستوى تأهب جزء من وحداتها العسكرية (الحكومة)

أعلن متحدث باسم الحكومة البولندية الثلاثاء أن وارسو رفعت مستوى تأهب جزء من وحداتها العسكرية، على خلفية ورود تقارير غير مؤكدة عن سقوط صواريخ روسية في بولندا.

وقال المتحدث بيوتر مولر في مؤتمر صحافي عقب اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي في وارسو "اتّخذ قرار برفع مستوى تأهب بعض من الوحدات القتالية وغيرها من الأجهزة".

رئيسة المفوضية الأوروبية تعبر عن "انزعاجها" من تقارير عن انفجار في بولندا

برت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين في وقت متأخر من يوم الثلاثاء عن "انزعاجها" من تقارير تحدثت عن وقوع انفجار في بولندا.

وأضافت على تويتر "نراقب الوضع عن كثب ونتواصل مع السلطات البولندية والشركاء والحلفاء".

اعلان

وأردفت "أتقدم بأحر التعازي وأقوى رسالة دعم وتضامن لبولندا وأصدقائنا الأوكرانيين".

الرئيسان البولندي والأميركي يجريان محادثة (الرئاسة البولندية)

يجري الرئيس البولندي أندريه دودا الثلاثاء محادثة هاتفية مع نظيره الأميركي جو بايدن، وفق ما أعلنت الرئاسة البولندية، بعد تقارير عن سقوط صواريخ روسية في بولندا العضو في حلف شمال الأطلسي.

وقال مستشار الرئيس البولندي جاكوب كوموتش في تغريدة إن "المحادثة بين رئيسَي بولندا والولايات المتحدة جارية".

الاتحاد الأوروبي يعرب عن "صدمته" بسبب الأنباء عن مقتل أشخاص في بولندا جراء سقوط صواريخ

أعرب رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال الثلاثاء عن "صدمته" إزاء تقارير أفادت بمقتل أشخاص جراء سقوط صواريخ أو مقذوفات في بولندا.

وأعرب ميشال في تغريدة عن "صدمته إزاء أنباء عن مقتل أشخاص في الأراضي البولندية جراء سقوط صاروخ" أو مقذوفات. وتقدّم ميشال بالتعازي للعائلات، وقال "نقف إلى جانب بولندا. أنا على تواصل مع السلطات البولندية ومع أعضاء الاتحاد الأوروبي وحلفاء آخرين".

اعلان

وأعلن ميشال أنه سيدعو إلى اجتماع عاجل للقادة الأوروبيين المشاركين في قمة مجموعة العشرين، بعدما أكد لرئيس الوزراء البولندي ماتيوش مورافيتسكي دعم الاتحاد.

وكتب ميشال في تغريدة "تحدثتُ للتو مع (مورافيتسكي). أكدتُ له وحدة صف الاتحاد الأوروبي وتضامنه الكامل دعمًا لبولندا. سأقترح اجتماعًا تنسيقيًا الأربعاء مع قادة الاتحاد الأوروبي المشاركين في (قمة) مجموعة العشرين هنا في بالي".

بولندا تدعو إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن القومي

دعت بولندا المنضوية في حلف شمال الأطلسي إلى اجتماع لمجلس أمنها القومي وللحكومة الثلاثاء، وفق ما أعلن مسؤولون، على خلفية تقارير أفادت عن سقوط صواريخ روسية على أراضيها قرب الحدود مع أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الحكومة بيوتر مولر "بسبب الوضع المتأزم، دعا رئيس الوزراء ماتيوش مورافيتسكي إلى اجتماع لمكتب الأمن القومي".

وأفادت الوكالة البولندية نقلا عن الحكومة بأن مجلس الوزراء سينعقد.

اعلان

وتأتي المحادثات بعد ضربات روسية استهدفت أوكرانيا الثلاثاء وأغرقت سبعة ملايين شخص في العتمة بعد أيام قليلة على انسحاب روسي مذل.

واستهدفت الضربات أيضا لفيف في غرب أوكرانيا حيث أبلغت السلطات المحلية بانقطاع الكهرباء عن 80 بالمئة من أنحاء المدينة.

وأعلن الرئيس الروسي فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء في مقطع فيديو قصير نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي أن الجيش الروسي "أطلق 85 صاروخًا" الثلاثاء "بشكل أساسي على بنى تحتية للطاقة".

الرئيس الليتواني يقول أنباء التفجيرات 'مقلقة'

صرح رئيس ليتوانيا جيتاناس ناوسودا بأن "أنباء حدوث انفجارين على الأقل" كانت "مقلقة".

وصرح نوسيدا على تويتر "الحفاظ على اتصال وثيق مع أصدقائنا البولنديين. تقف ليتوانيا في تضامن قوي مع بولندا. يجب الدفاع عن كل شبر من أراضي الناتو".

اعلان

رئيس وزراء لاتفيا يطلب عقد اجتماع طارئ للحكومة صباح الأربعاء

قال رئيس وزراء لاتفيا كريسيانيس كارينس على تويتر إن حكومته ستعقد اجتماعًا طارئًا صباح الأربعاء.

وقال في تغريدة على تويتر: "غدًا ، في الساعة 10:00 صباحًا ، دعوت إلى اجتماع حكومي طارئ للاستماع إلى تقارير الوزارات والمؤسسات المسؤولة عن الوضع الأمني في المنطقة والاستعداد لمزيد من الإجراءات".

وأضاف أن "لاتفيا وحلفائها في الناتو مستعدون لأي موقف للدفاع عن مواطنيهم وأراضيهم".

ماكرون "تواصل" مع بولندا ويدرس احتمال مناقشة مسألة الصواريخ  الأربعاء في مجموعة العشرين

أعلنت الرئاسة الفرنسية مساء الثلاثاء أن الرئيس إيمانويل ماكرون "تواصل" مع بولندا بعد الأنباء عن سقوط صاروخين روسيين على أراضيها، و"يستعلم عن الوضع".

وقال قصر الإيليزيه لوكالة فرانس برس إن ماكرون "يدرس احتمال مناقشة (المسألة) اعتبارًا من صباح يوم غد (الأربعاء) على مستوى القادة"، "نظرًا إلى وجود جميع شركائنا الأوروبيين الكبار وشركائنا الكبار الحلفاء في مجموعة العشرين" مجتمعين في قمة في إندونيسيا، حيث يتواجد الرئيس الفرنسي أيضًا.

اعلان

موسكو تصف الأنباء عن سقوط صواريخ روسية في بولندا بأنها "استفزاز"

وصفت روسيا الثلاثاء تقارير أفادت بسقوط صواريخ روسية في بولندا المجاورة لأوكرانيا بأنها "استفزاز"، وذلك بعدما دعت وارسو إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن القومي البولندي.

واعتبرت وزارة الدفاع الروسية عبر حسابها على تلغرام أن "ما أفادت به وسائل إعلام بولندية ومسؤولون عن سقوط مزعوم لصواريخ روسية قرب بلدة بريفودوف ينطوي على استفزاز متعمد هدفه تصعيد الأوضاع".

موسكو
روسياموسكو

زيلينسكي: الضربات الروسية الجديدة في أوكرانيا "صفعة" لمجموعة العشرين

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء الضربات الصاروخية الروسية الجديدة التي استهدفت شبكة الكهرباء في بلاده بأنها "صفعة لمجموعة الشعرين".

وكتب زيلينسكي على وسائل التواصل الاجتماعي أن "هذه الإبادة الجماعية للأوكرانيين ردا على خطة السلام هي صفعة ساخرة لمجموعة العشرين والعالم".

البنتاغون يقول إنه "يتحقق من" تقارير عن سقوط صاروخين روسيين في بولندا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها "تتحقق من" تقارير صحافية عن سقوط صاروخَين روسيَين "داخل بولندا أو على الحدود مع أوكرانيا".

اعلان

وقال المتحدث باسم الوزارة بات رايدر لصحافيين "نحن على علم بالتقارير الصحافية التي تفيد عن استهداف صاروخين روسيين مكانًا داخل بولندا أو على الحدود الأوكرانية". وأكد أن "ليس لدينا معلومات حتى الآن تؤكد وقوع ضربة صاروخية" مضيفًا "نتحقق من ذلك بشكل أعمق".

أوربان يدعو إلى اجتماع لمجلس الدفاع المجري بعد تقارير عن سقوط صواريخ روسية في بولندا

دعا رئيس الوزراء المجري فكتور أوربان مساء الثلاثاء إلى اجتماع لمجلس الدفاع بعد تقارير عن سقوط صواريخ روسية "في الأراضي البولندية"، وفق ما أعلن المتحدث باسمه زولتان كوفاتش.

وأوضح أن الاجتماع بدأ عند الساعة 20,00 بالتوقيت المحلي (19,00 ت غ)، في وقت أعلنت واشنطن أنها "تتحقق من" تقارير صحافية تفيد عن "استهداف صاروخين روسيين مكانًا داخل بولندا أو على الحدود الأوكرانية"، فيما وصفت موسكو هذه الأنباء بأنها "استفزازات".

أكثر من سبعة ملايين منزل أوكراني محروم من التيار الكهربائي بعد الضربات الروسية (الرئاسة)

أكدت الرئاسة الأوكرانية الثلاثاء أن أكثر من سبعة ملايين منزل أوكراني محروم من الكهرباء بعد ضربات روسية جديدة استهدفت شبكة الكهرباء في البلاد.

وقال نائب رئيس مكتب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، كيريلو تيموشينكو على وسائل التواصل الاجتماعي إن "أكثر من سبعة ملايين منزل انقطعت عنهم الكهرباء حالياً"، بعد تضرر 15 منشأة للطاقة في أنحاء أوكرانيا. وأضاف "يبذل مهندسو الكهرباء لدينا حالياً كل ما في وسعهم لإعادة التيار الكهربائي في أسرع وقت ممكن".

اعلان

زيلينسكي يقول إن موسكو "لن تحقق هدفها" بإطلاق وابل من الصواريخ

أعلن الرئيس الروسي فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء بعد استهداف بلاده بوابل من الصواريخ الروسية أنّ روسيا "لن تحقق هدفها" بتدمير البنية التحتية للطاقة الأوكرانية.

وقال في مقطع فيديو قصير نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي "ما يريده العدو واضح. لن يحقّق هدفه"، مضيفًا أن الجيش الروسي "أطلق 85 صاروخًا" الثلاثاء "بشكل أساسي على بنى تحتية للطاقة".

مقتل شخصين في قصف أوكراني على منطقة بلغورود الروسية (حاكم المنطقة)

قُتل شخصان الثلاثاء في قصف أوكراني على منطقة بلغورود الروسية الحدودية مع أوكرانيا، وفق ما أكد حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف على تلغرام.

وأكد أنّ الضربات استهدفت مدينة شيبيكينو. وقال "هناك قتيلان وثلاثة جرحى".

البيت الأبيض: الضربات الروسية على أوكرانيا "تعمّق مخاوف" دول مجموعة العشرين

اعلان

دانت الولايات المتحدة "بحزم" الثلاثاء الضربات الروسية العديدة على مناطق أوكرانية، واعتبرت أنها "تعمّق مخاوف" دول مجموعة العشرين المجتمعة في اندونيسيا.

وقال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان في بيان إن "الضربات الروسية تعمّق المخاوف في مجموعة العشرين بشأن التأثير المزعزع للاستقرار لحرب (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين". 

ضغوط على روسيا خلال قمة مجموعة العشرين لإنهاء حرب أوكرانيا

رغم الانقسامات بين دول مجموعة العشرين حول الغزو الروسي لأوكرانيا، تصاعدت الضغوط على روسيا الثلاثاء خلال قمة مجموعة الاقتصادات الكبرى من أجل إنهاء الحرب ذات التكاليف المادية والبشرية الباهظة.

بدأ الثلاثاء أهمّ تجمّع للقادة العالميين منذ بداية جائحة كوفيد-19، بغياب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في جزيرة بالي الاندونيسية، بعد تسعة أشهر من بدء الغزو الروسي لأوكرانيا الذي تسبب بارتفاع أسعار الطاقة والغذاء في العالم وبعودة التهديد باستخدام السلاح النووي.

لا يرد الغزو الروسي لأوكرانيا على جدول الأعمال الرسمي لقمة مجموعة العشرين، إلّا أنه يهيمن على الاجتماع ويكشف الانقسامات بين الدول الغربية الداعمة لكييف ودول أخرى ترفض إدانة موسكو، وعلى رأسها الصين.

اعلان

مع ذلك، اتفق أعضاء مجموعة العشرين، التي تم إنشاؤها بالأساس لإدارة القضايا الاقتصادية، على مسودة بيان اطّلعت عليها وكالة فرانس برس، لكن احتمال اعتمادها ضعيف نظرًا للانقسامات التي برزت في الأيام الأخيرة وضرورة موافقة موسكو عليها.

تتحدث هذه الوثيقة، في حال تبنّاها القادة، عن التداعيات السلبية لـ"الحرب في أوكرانيا"، متناولة مصطلح "الحرب" الذي لا تزال ترفضه موسكو التي تتحدث عن "عملية عسكرية خاصة". وتشير الوثيقة إلى أن "معظم الأعضاء ... يدينون بشدّة" النزاع، معتبرين استخدام السلاح النووي أو التهديد به "غير مقبول"، مع الدعوة إلى تمديد اتفاقية تصدير الحبوب.

تنتهي الجمعة الاتفاقية الموقعة في تموز/يوليو، برعاية تركيا، والتي سمحت بتصدير نحو عشرة ملايين طنّ من الحبوب الأوكرانية، ولا تزال موسكو تثير الشكوك حول نيتها بشأن تمديد الاتفاقية من عدمه، ما يثير مخاوف الأمم المتحدة من حصول مجاعة.

مسؤولون: سماع دوي انفجارات في مدن أوكرانية

أفاد مسؤولون محليون بوقوع انفجارات في عدة مدن في أنحاء أوكرانيا يوم الثلاثاء فيما وصفوه بموجة من الهجمات الصاروخية الروسية.

ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو وفيات بعد أن أعلن رئيسا البلدية في العاصمة كييف ومدينة لفيف بغرب البلاد عن وقوع الانفجارات. وقالت وكالة أنباء إنترفاكس الأوكرانية إن انفجارات سُمعت في مدينة خاركيف شمال شرق البلاد. وذكرت هيئة البث العامة الأوكرانية أن انفجارات وقعت في مدينة زيتومير بشرق البلاد.

اعلان

ماكرون: فرنسا وتركيا ستواصلان العمل للسماح بتصدير الحبوب الأوكرانية

 قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الثلاثاء إن فرنسا وتركيا ستواصلان العمل في اتجاه تسهيل صادرات الحبوب من أوكرانيا التي تأثرت بالغزو الروسي.

ونشر ماكرون تصريحه على تويتر مرفقا به صورة لاجتماع بينه وبين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قمة مجموعة العشرين في بالي.

قصف مبنيين سكنيين بصواريخ في "هجوم" روسي على كييف (رئيس البلدية)

أصيب مبنيان سكنيّان في العاصمة الأوكرانية بصواريخ الثلاثاء، على ما أعلن رئيس بلدية كييف، عقب تقارير عن دوي صفارات الإنذار في كل مناطق أوكرانيا.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي "هناك هجوم على العاصمة. وفقا للمعلومات الأولية، أصيب مبنيان سكنيان في منطقة بيتشيرسك. أسقطت المضادات الجوية العديد من الصواريخ فوق كييف. هناك مسعفون ومنقذون في موقع الضربات الجوية. سأقدم تفاصيل إضافية في وقت لاحق".

اعلان

لافروف: شروط الأوكرانيين للتفاوض "غير واقعية"

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء أن شروط أوكرانيا لإعادة إطلاق المفاوضات مع موسكو "غير واقعية"، وذلك في تصريحات أدلى بها خلال قمة مجموعة العشرين.

وقال لافروف للصحافيين "قلت مجددا إن جميع المشاكل ترتبط بالجانب الأوكراني الذي يرفض بشكل قاطع المفاوضات ويطرح شروطا من الواضح أنها غير واقعية"، مشيرا إلى أنه أعرب عن هذا الموقف أثناء لقاء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

لافروف يقول إن الغرب حاول "تسييس" إعلان مجموعة العشرين

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الثلاثاء إن الدول الغربية حاولت "تسييس" إعلان مشترك في قمة مجموعة العشرين في بالي بإندونيسيا.

وقالت مسودة إعلان زعماء مجموعة العشرين، التي اطلعت عليها رويترز يوم الثلاثاء، إن "معظم" الأعضاء نددوا بشدة بالحرب في أوكرانيا وشددوا على أنها تفاقم هشاشة وضع الاقتصاد العالمي.

وكالة دولية: الحظر الأوروبي للنفط الروسي سيؤدي لحالة غير مسبوقة من عدم اليقين

قالت وكالة الطاقة الدولية الثلاثاء إن الحظر الذي سيبدأ الاتحاد الأوروبي قريبا تنفيذه على الصادرات المنقولة بحرا من النفط الخام والمنتجات النفطية الروسية إلى جانب قيام مجموعة السبع بفرض سقف لأسعار تلك المبيعات سيقود إلى حالة غير مسبوقة من عدم اليقين في أسواق النفط التي تعاني بالفعل من ارتفاع الأسعار وتحديات اقتصادية عميقة.

اعلان

وقالت المنظمة المعنية بمراقبة أسواق الطاقة ومقرها باريس في تقريرها الشهري بشأن النفط "الحظر الذي سيفرضه الاتحاد الأوروبي على واردات الخام والمنتجات النفطية الروسية وحظر الخدمات البحرية سيضع المزيد من الضغوط على توازنات النفط العالمية، خاصة على أسواق الديزل التي تعاني بالفعل من شح شديد".

viber

وأضافت "قد يساعد وضع سقف مقترح لأسعار النفط في تخفيف التوترات، إلا أنه لا يزال هناك عدد لا يحصى من مواطن الغموض والتحديات اللوجستية... حالة عدم اليقين لم يسبق أن كانت بمثل هذا المستوى".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بولندا تقتني دبابات أبرامز إضافية من واشنطن وتوافق على عرض برلين نصب بطاريات باتريوت على أراضيها

ترامب يرفض دعوات الجمهوريين بالتراجع ويستعد لإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية

مسيرة في كييف للمطالبة ببذل مزيد من الجهود للإفراج عن أسرى الحرب الأوكرانيين