الكويت تعدم سبعة أشخاص للمرة الاولى منذ 2017 (النيابة العامة)

تنفيذ حكم الإعدام في الكويت.
تنفيذ حكم الإعدام في الكويت. Copyright أ ف ب - أرشيف
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

يأتي الإعدام في الكويت بعد أيام من تنفيذ السعودية أحكام إعدام بحق مهربي هيرويين باكستانيين، في أول عملية إعدام مرتبطة بالمخدرات منذ نحو ثلاث سنوات في المملكة.

اعلان

نفذت الكويت الأربعاء أحكاما بالإعدام في حق سبعة أشخاص من بينهم سيدتان، أدينوا بارتكاب جرائم قتل، بحسب ما أعلنت النيابة العامة في بيان في أول عمليات إعدام في الإمارة الخليجية منذ العام 2017.

وقالت النيابة العامة في بيان إن الإعدامات نفذت "شنقا" بعد أن صادق عليها أمير البلاد. وتم تنفيذ أحكام الاعدام بحق أربعة كويتيين بينهم سيدة، وإثيوبية، بالإضافة إلى سوري وباكستاني. 

وهذه أول عمليات إعدام في الكويت منذ 2017، عندما نفذت السلطات أحكاما في حق سبعة أشخاص من بينهم أحد أعضاء الأسرة الحاكمة وامراة تسببت بمقتل عشرات بعدما اشعلت حريقا في خيمة زفاف زوجها بدافع الغيرة.

ويأتي الإعدام في الكويت بعد أيام من تنفيذ السعودية أحكام إعدام بحق مهربي هيرويين باكستانيين، في أول عملية إعدام مرتبطة بالمخدرات منذ نحو ثلاث سنوات في المملكة.

وحثت منظمة العفو الدولية في بيان في وقت متأخر الثلاثاء وقف عمليات الإعدام واصفة إياها ب "أقصى درجات العقوبة القاسية واللاانسانية والمهينة".

viber

ونقل البيان عن آمنة القلالي، نائبة مديرة المكتب الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة دعوتها للسلطات الكويتية إلى أن "تفرض فورا وقفا رسميا لتنفيذ أحكام الاعدام بهدف الغاء عقوبة الاعدام تماما".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الأمين العام للناتو: "لا مؤشر على هجوم متعمّد" على بولندا

فيتو أمريكي يُفشل مشروع قرار أممي يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في غزة

روسيا تعلن "سيطرتها الكاملة" على مدينة أفدييفكا وانسحاب القوات الأوكرانية بعد أشهر من القتال