Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

مقتل 10 أشخاص بينهم 5 أطفال في حريق قرب مدينة ليون الفرنسية

بالقرب من مكان الحريق
بالقرب من مكان الحريق Copyright AP Photo/Laurent Cipriani
Copyright AP Photo/Laurent Cipriani
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

قالت الحكومة المحلية في منطقة فرنسية يوم الجمعة إن عشرة أشخاص قتلوا من بينهم خمسة أطفال وفقاً لحصيلة أولية بعد أن اندلع حريق في صباح يوم الجمعة في بناية سكنية في فون فلان قرب مدينة ليون.

اعلان

قالت الحكومة المحلية في منطقة فرنسية يوم الجمعة إن عشرة أشخاص قتلوا من بينهم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم بين 3 و15 سنة وفقاً لحصيلة أولية بعد أن اندلع حريق عند الثالثة صباحا من يوم الجمعة في بناية سكنية في فون أون فلان بضاحية مدينة ليون.

وذكرت السلطات المحلية لمنطقة ليون والرون إن أسباب الحريق لم تعرف بعد وأن نحو 170 إطفائياً في موقع الحادث إضافة 65 سيارة إسعاف وشاحنة إطفاء. 

ونشب الحريق في الساعات الأولى من صباح يوم الجمعة في بناية سكنية مؤلفة من سبعة طوابق. وأشارت السلطات المحلية إلى أن طوقاً أمنياً فرض حول موقع الحريق.

وأشارت السلطات الصحية إلى أن أربعة أشخاص آخرين يعاون من وضع صحي طارئ، إضافة إلى إصابة عشرة آخرين بجروح طفيفة، بينهم اثنان من رجال الإطفاء. وتم إنشاء طوق أمني في منطقة الحريق.

وحسب السلطات المحلية وشهود عيان، فقد انطلقت ألسنة اللهب من الطابق الأرضي لتنتشر في الطوابق الأعلي. ومن المنتظر وصول وزير الداخلية جيرالد دارمانان والوزير المفوض للمدينة والإسكان أوليفييه كلان إلى موقع الحادث لتقييم الوضع.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حريق هائل يأتي على مستودع يحتوي أدلة تحقيقات إدارة شرطة نيويورك

فيديو: قتيل في حريق ضخم بسوق تجاري في موسكو واشتباه في عمل "إجرامي"

بعد حريق أورومتشي.. الغضب والخوف يهيمنان على الإيغور في الصين