شاهد: صور جوية لـ"عاصفة القرن" التي ضربت مدينة بافالو الأمريكية

في بافالو، غرب نيويورك، الولايات المتحدة
في بافالو، غرب نيويورك، الولايات المتحدة Copyright Derek Gee /The Buffalo News via AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لا تزال العاصفة التي أودت بالعشرات في الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد تلقي بثقلها الثلاثاء على ولاية نيويورك والمسافرين جوّا في أنحاء البلاد، مع انتشار قصص عن عائلات حوصرت لأيام خلال "عاصفة القرن".

اعلان

تظهر صور اتخذت من الجوّ الثلوج المتراكمة في مدينة بافالو، التي تعاني أكثر من غيرها في الولايات المتحدة، منذ نحو أسبوع تقريباً، مما أطلق الأمريكيون عليه تسمية "عاصفة القرن"، والطقس المتجمد وانقطاع التيار الكهربائي.

ولا تزال العاصفة التي أودت بالعشرات في الولايات المتحدة خلال عطلة عيد الميلاد تلقي بثقلها الثلاثاء على ولاية نيويورك والمسافرين جوّاً في أنحاء البلاد، مع انتشار قصص عن عائلات حوصرت لأيام خلال "عاصفة القرن".

وارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالعاصفة الشتوية معظمها حوادث طرق إلى 50 على الأقل بعد أن أكد مسؤولون وفاة أخرى في مقاطعة إيري بغرب نيويورك، بؤرة الأزمة. 

وصباح الأربعاء، أفادت شبكة "سي بي إس نيوز" الأمريكية، أن عدد قتلى ارتفع إلى 62 قتيلاً ومن المتوقع أن يرتفع أكثر.

وقال رئيس بلدية بوافالو بايرون براون عبر تويتر "لسوء الحظ، تتوقع الشرطة أن يرتفع العدد". وأصيبت بافالو بالشلل لمدة خمسة أيام بسبب تكوّم الثلج وانقطاع الكهرباء، ومن المتوقع تساقط المزيد من الثلوج.

أما كاثي هوشول، حاكمة ولاية نيويورك المولودة في بافالو، فقد شبّهت الوضع بعد العاصفة بـ"منطقة حرب". وقالت هوشول للصحفيين الاثنين "من المؤكد أنها عاصفة القرن".

إلغاء نحو 20 ألف رحلة جوية

مع انخفاض درجات الحرارة، حوصر ركاب وبعض السكان الفارين من منازلهم الشديدة البرودة على الطرق السريعة مع تعذّر التدخل لإنقاذهم.

أدت العواصف الثلجية والرياح العاتية ودرجات الحرارة الشديدة الانخفاض الى إلغاء نحو 20 ألف رحلة جوية في الأيام الأخيرة، بينها أكثر من 3000 رحلة الثلاثاء، وفق موقع التتبع المتخصّص "فلايت أوير".

معظم الإلغاءات الثلاثاء شملت شركة "ساوث وست إيرلاينز" التي ألغت أكثر من 60 في المئة من رحلاتها بسبب مشاكل لوجستية متتالية تتعلق بشبكة خطوطها، ما كلفها توبيخا من الحكومة الأمريكية.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: البدء بتحضير جدار الأمنيات للعام 2023 في تايمز سكوير بنيويورك

حريق هائل يأتي على مستودع يحتوي أدلة تحقيقات إدارة شرطة نيويورك

شاهد: تدفق المياه من صدع بطول أكثر من 18 مترًا في سد ولاية يوتا يعرض السكان إلى الخطر