الإعلان عن قائمة المرشحين لجوائز الممثلين والمخرجين الأمريكيين

Access to the comments محادثة
بقلم:  يورونيوز
جوائز نقابات الممثلين والمخرجين في هوليوود
جوائز نقابات الممثلين والمخرجين في هوليوود   -   حقوق النشر  Chris Pizzello/2018 Invision

حصدت أفلام "ذي بانشيز أوف إنشيرين" و "ذي فيبلمانز" و"إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس"، الترشيحات الرئيسية من نقابات الممثلين والمخرجين في هوليوود الأربعاء، مع بدء تبلور ملامح موسم الجوائز السينمائية لهذا العام.

وغداة توزيع جوائز غولدن غلوب، يُنظر إلى الترشيحات من نقابة ممثلي الشاشة (SAG) ونقابة المخرجين الأمريكية (DGA)، على أنها إشارة انطلاق مهمة في السباق إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار، الذي سيقام في 12 آذار/ مارس.

وحصل كل من "ذي بانشيز أوف إنشيرين" و"إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس"، على خمسة ترشيحات من نقابة SAG، بينها فئة "الأداء المتميز من طاقم الممثلين"، وهي الجائزة الأشهر على الصعيد التمثيلي، إلى جانب "ذي فيبلمانز".

وحصل كولن فاريل على ترشيح في فئة أفضل ممثل بدور رئيسي في الفيلم الكوميدي التراجيدي الإيرلندي "ذي بانشيز أوف إنشيرين" ، بعد ساعات فقط من فوزه بجائزة غولدن غلوب.

ورُشح كل من بريندان غليسون وباري كيوغان وكيري كوندون عن أدوارهم الثانوية كسكان جزيرة ايرلندية صغيرة وجميلة لكنها مسكونة في عشرينات القرن الماضي.

Chris Pizzello/Invision
فريق عمل ذي بانشيز أوف إنشيرين خلال تلقي جائزة غولدن غلوبChris Pizzello/Invision

وكانت ميشيل يوه الفائزة بجائزة غولدن غلوب، التي تؤدي دور مهاجرة تملك مغسلاً للملابس في "إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس"، من بين المرشحات في فئة أفضل ممثلة بدور رئيسي.

كما نال كي هوي كوان وجيمي لي كورتيس وستيفاني هسو، ترشيحات عن أفضل دور ثانوي بفضل أدائهم في هذا الفيلم.

Allyson Riggs/AP
ميشيل يوه في مشهد من "إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس"Allyson Riggs/AP

من جهته، رُشح فيلم "ذي فيبلمانز" الذي يؤدي فيه بول دانو دور والد ستيفن سبيلبرغ، لجوائز SAG التي ستُوزع في 26 شباط/ فبراير.

لكن كان لافتاً تجاهل نقابة الممثلين لميشيل وليامز التي تؤدي دور والدة المخرج على الشاشة.

Chris Pizzello/Invision
فريق عمل ذي فيبلمانز خلال تلقي جائزة غولدن غلوبChris Pizzello/Invision

وحصل سبيلبرغ على جائزة أفضل مخرج في غولدن غلوب، كما رُشح الأربعاء من اتحاد المخرجين الأمريكيين (DGA) عن فيلمه المستوحى إلى حد كبير من طفولته. ورُشح أيضا السينمائيان مارتن ماكدونا ودانيال كوان، مخرجا "ذي بانشيز أوف إنشيرين" و"إيفريثينغ إيفريوير آل أت وانس" على التوالي.

وسيواجه هؤلاء في المنافسة المخرجين جوزيف كوسينسكي (توب غن: مافريك) وتود فيلد (تار) في حفل توزيع جوائز DGA الذي سيقام في 18 شباط/فبراير.

وقد أعلنت نتفليكس الأربعاء أنها ستبث جوائز SAG على صفحتها على يوتيوب هذا العام، قبل بث الحفل على منصتها عام 2024. وسيضع هذا البث جوائز اتحاد الممثلين الأمريكيين في منافسة قوية مع جوائز غولدن غلوب التي تواجه منذ عامين اتهامات بالعنصرية والتمييز على أساس الجنس والفساد.

المصادر الإضافية • أ ف ب