الولايات المتحدة ترسل مئات المدرعات والصواريخ إلى أوكرانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
U.S. to unveil over $3 billion in Ukraine aid with new air defense missiles
U.S. to unveil over $3 billion in Ukraine aid with new air defense missiles   -   حقوق النشر  Thomson Reuters 2023

واشنطن (رويترز) – أعلنت الولايات المتحدة يوم الخميس أنها سترسل مئات المركبات المدرعة بالإضافة إلى صواريخ وقذائف مدفعية إلى أوكرانيا في إطار حزمة مساعدات عسكرية بقيمة 2.5 مليار دولار.

وقالت وزارة الدفاع في بيان إن الحزمة تشمل 59 من مركبات برادلي القتالية و90 ناقلة جنود مدرعة من طراز سترايكر و53 عربة مقاومة للألغام ومحمية من الكمائن و350 مركبة مدولبة متعددة المهام ذات قدرة تنقل عالية.

تأتي مركبات برادلي المدرجة في أحدث حزمة أمريكية بعد 50 أخرى أعلنت واشنطن عنها في وقت سابق من الشهر. وتلك المدرعة مزودة بمدفع قوي ويستخدمها الجيش الأمريكي لنقل القوات في ساحات القتال منذ منتصف الثمانينيات.

وقالت وزارة الدفاع إن المساعدات الجديدة تشمل أيضا ذخائر إضافية لأنظمة هيمارس الصاروخية وثمانية أنظمة دفاع جوي من طراز أفينجر وعشرات الآلاف من قذائف المدفعية ونحو ألفي صاروخ مضاد للدروع.

وفي المجمل، خصصت الولايات المتحدة أكثر من 27.4 مليار دولار مساعدات أمنية لأوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي في فبراير شباط من العام الماضي.

وتعهد الحلفاء الغربيون بتقديم أسلحة بمليارات الدولارات لكييف التي تضغط من أجل مزيد من المساعدة لمكافحة الغزو خوفا من أن يمنح الشتاء القوات الروسية فرصة لإعادة تنظيم صفوفها وشن هجوم كبير.