تعيين جاسم البديوي سفير الكويت في واشنطن أمينا عاما لمجلس التعاون الخليجي

وافق زعماء دول مجلس التعاون في اجتماعهم بالرياض على رغبة الكويت بالاحتفاظ بمنصب الأمين العام للمجلس
وافق زعماء دول مجلس التعاون في اجتماعهم بالرياض على رغبة الكويت بالاحتفاظ بمنصب الأمين العام للمجلس Copyright RYAN CARTER/AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

البديوي المولود في 22 فبراير شباط 1968 حاصل على دبلوم الدراسات الدبلوماسية من جامعة أوكسفورد البريطانية وبكالوريوس إعلام من جامعة يوتاه الأمريكية في 1991.

اعلان

أعلن مجلس التعاون الخليجي يوم الأحد تعيين جاسم البديوي سفير الكويت في واشنطن أمينا عاما جديدا لمجلس التعاون الخليجي، اعتبارا من أول فبراير شباط المقبل، خلفا للأمين العام الحالي الكويتي نايف الحجرف الذي تنتهي فترته في 31 يناير كانون الثاني.

وقال مجلس التعاون الخليجي في بيان على موقعه الالكتروني إن الحجرف رحب "بالأمين العام المعين لمجلس التعاون، مهنئا إياه بتولي مهام الأمين العام لمجلس التعاون اعتبارا من الأول من فبراير 2023، متمنيا له التوفيق والنجاح".

وفي ديسمبر كانون الأول وافق زعماء دول مجلس التعاون في اجتماعهم بالرياض على رغبة الكويت بالاحتفاظ بمنصب الأمين العام للمجلس لفترة ثانية، اعتبارا من انتهاء الفترة الحالية للأمين العام الدكتور نايف الحجرف.

والبديوي المولود في 22 فبراير شباط 1968 حاصل على دبلوم الدراسات الدبلوماسية من جامعة أوكسفورد البريطانية وبكالوريوس إعلام من جامعة يوتاه الأمريكية في 1991.

وقبل أن يتم تعيينه سفيرا للكويت في العاصمة الأمريكية في أغسطس آب الماضي تولى عدة مناصب منها رئيس بعثة الكويت لدى الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2017 إلى 2022، ورئيس بعثة الكويت لدى حلف شمال الأطلسي من 2016 إلى 2022.

والأمين العام لمجلس التعاون هو أعلى شخصية في الأمانة العامة ويتم تعيينه من المجلس الأعلى الذي يضم زعماء دول مجلس التعاون، لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة.

وتشمل اختصاصات الأمانة العامة إعداد الدراسات لتعزيز التعاون والتكامل في العمل الخليجي المشترك وإعداد تقارير دورية عن أعمال المجلس ومتابعة تنفيذ القرارات والتحضير للاجتماعات وإعداد جداول أعمال الاجتماعات ومشروعات القرارات وغير ذلك من المهام.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

رينو ونيسان تؤكدان العزم على إعادة هيكلة تحالفهما بهدف تعزيزه

الإمارات والهند تبحثان إمكانية تسوية المعاملات غير النفطية بالروبية

فيديو: زيلنسكي يزور جدة لمناقشة صيغة السلام مع ولي العهد السعودي