سعيا لتأجيل عودته.. رئيس البرازيل السابق بولسونارو يطلب تأشيرة سياحية بأمريكا

US-BRAZIL-EXPRESIDENT-EA3:سعيا لتأجيل عودته.. رئيس البرازيل السابق بولسونارو يطلب تأشيرة سياحية بأمريكا
US-BRAZIL-EXPRESIDENT-EA3:سعيا لتأجيل عودته.. رئيس البرازيل السابق بولسونارو يطلب تأشيرة سياحية بأمريكا Copyright Thomson Reuters 2023
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

واشنطن (رويترز) - قال محامي الرئيس البرازيلي السابق جايير بولسونارو يوم الاثنين إن بولسونارو تقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية مدتها ستة أشهر للبقاء في الولايات المتحدة، على الرغم من الدعوات المطالبة بإلغاء أي تأشيرات أمريكية يحملها بولسونارو إثر احتجاجات عنيفة في برازيليا.

وقال المحامي فيليب ألكسندر إن السلطات الأمريكية تلقت طلبه يوم الجمعة، مضيفا أن بولسونارو سيبقى في الولايات المتحدة لحين البت في الطلب.

وأوضح ألكسندر في رد بالبريد الإلكتروني لرويترز "يود أن يأخذ بعض الوقت من الراحة ويصفى ذهنه ويستمتع بالبقاء سائحا في الولايات المتحدة لبضعة أشهر قبل أن يقرر خطوته التالية".

وكانت صحيفة فايننشال تايمز هي أول من أورد أن بولسونارو طلب تأشيرة سياحية.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية إن سجلات التأشيرات سرية بموجب القانون، وإن الوزارة لا يمكنها مناقشة تفاصيل حالات التأشيرات الفردية.

وسافر بولسونارو الذي ينتمي إلى اليمين المتطرف إلى فلوريدا قبل يومين من انتهاء فترة ولايته في أول يناير كانون الثاني وتولي الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا منصب الرئاسة. وكان سفره أيضا قبل أن يقتحم أنصاره عاصمة البلاد.

ونهب أنصار بولسونارو الكونجرس والمحكمة العليا والقصر الرئاسي في البرازيل، ودعوا إلى انقلاب عسكري لإلغاء انتخابات أكتوبر تشرين الأول التي فاز بها لولا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مقتل شخص وإصابة آخرين في إطلاق نار بولاية فلوريدا

بوتين: إرسال جنود غربيين إلى أوكرانيا سيهدد بنشوب نزاع نووي عالمي

هيومن رايتس ووتش: تركيا تتحمل مسؤولية جرائم حرب محتملة في سوريا