الكونجرس في بيرو يعلق مناقشة مشروع قانون اقترحته رئيسة البلاد لتقديم موعد الانتخابات

الكونجرس في بيرو يعلق مناقشة مشروع قانون اقترحته رئيسة البلاد لتقديم موعد الانتخابات
بقلم:  Reuters
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ليما (رويترز) - علق الكونجرس في بيرو مشروع قانون للرئيسة دينا بولوارت لتقديم موعد الانتخابات إلى عام 2023 مساء الجمعة تاركا مطلبا رئيسيا للمتظاهرين الذين هزت احتجاجاتهم البلاد في الأسابيع الأخيرة بلا حل.

وكانت بولوارت قد كشفت النقاب عن مشروع قانون لتقديم موعد الانتخابات إلى أكتوبر تشرين الأول 2023 يوم الأربعاء في محاولة لتهدئة الاحتجاجات الدامية. وفشل الكونجرس المنقسم مرارا في الاتفاق على مشروع قانون خاص به بعد أسابيع من الخلاف السياسي.

وبحثت لجنة بالكونجرس مشروع القانون الذي قدمته رئيسة البلاد بعد ظهر الجمعة ولكنها علقته لأسباب إجرائية قبل أن يتم طرحه للنقاش. ولا يمكن الآن تناوله مرة أخرى قبل يوليو تموز عندما تبدأ سنة تشريعية جديدة.

ومثل إجراء انتخابات جديدة سريعة مطلبا رئيسيا للمحتجين منذ الإطاحة بالرئيس اليساري السابق بيدرو كاستيلو وسجنه في ديسمبر كانون الأول بعد محاولته حل الكونجرس بشكل غير قانوني.

وأغلق متظاهرون في جميع أنحاء بيرو طرقا سريعة بأشجار وصخور وإطارات وسيطروا على المطارات الإقليمية وأحرقوا مباني مما أثر على نقل البضائع والتجارة وتشغيل بعض المناجم الرئيسية في أكبر منتج للنحاس في العالم.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

حرب غزة| قصف متواصل على مخيم النصيرات وحالة ترقب بشن إيران ضربة انتقامية ضد إسرائيل

مظاهرات متواصلة ينظمها اليهود الحريديم ضد التجنيد الإلزامي في الجيش الإسرائيلي

تايلاند تضع خطة لإنهاء الحرب الأهلية مع "القردة"