شاهد: تدريبات مكثفة للقوات الأوكرانية على قيادة دبابات ليوبارد 2 الألمانية

مدرب عسكري بولندي خلال جولة تدريبات  لدبابات ليوبارد 2 في قاعدة عسكرية في بولندا.
مدرب عسكري بولندي خلال جولة تدريبات لدبابات ليوبارد 2 في قاعدة عسكرية في بولندا. Copyright Michal Dyjuk/Copyright 2023 The AP.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بدأت الإثنين رسميا، التدريبات المكثفة لقيادة دبابات ليوبارد 2 الألمانية للقوات الأوكرانية بحضور الرئيس البولندي ووزير الدفاع في ساحة تدريب عسكرية بمدينة مونستر.

اعلان

بدأت الإثنين رسميا، التدريبات المكثفة لقيادة دبابات ليوبارد 2 الألمانية للقوات الأوكرانية، بحضور الرئيس البولندي ووزير الدفاع في ساحة تدريب عسكرية بمدينة مونستر.

وقالت متحدثة باسم وزارة الدفاع في برلين إن التدريب يُجرى في مدرسة عسكرية بمدينة مونستر الألمانية، ومن المقرر أن ينتهي بحلول نهاية الربع الأول من هذا العام ليتزامن مع توقيت تسليم دبابات ليوبارد 2 لأوكرانيا.

ويعد التدريب جزءًا من المساعدة العسكرية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لأوكرانيا، والذي سيمتد لحوالى 6-8 أسابيع وفقا لمجلة"شبيغل" الألمانية الأسبوع الماضي.

ويشارك في التدريب المكثف الذي يمتد لمدة 10 ساعات يوميا، عناصر من الجيش الأوكراني الموجودة في شرق أوكرانيا. ويقول أحد المدربين: "اعتقد أن التدريب على هذه الدبابات سيكون سهلا لأن العناصر العسكرية الأوكرانية لديها خبرة ميدانية في الحرب."

تعتبر دبابة ليوبارد 2 قوية جداً فيما يتعلق بالقوة النارية، إذ يمكنها إطلاق نيران بعيدة جداً بأنواع مختلفة من الذخيرة، بحسب كريستيان مولينغ، رئيس مركز الأمن والدفاع في المجلس الألماني للعلاقات الخارجية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الأوكراني وبطل العالم السابق في الملاكمة يختبر "القطة" الدبابة الألمانية ليوبارد2

ما الذي يجعل مطلب أوكرانيا تزويدها بطائرات مقاتلة أمراً صعب المنال؟

زعماء "مثلث فايمار" يجتمعون في برلين لتسوية الخلافات ومناقشة دعم أوكرانيا