بسبب الخسارة والمنافسة فورد ستلغي 3800 وظيفة في أوروبا

مصنع فورد للسيارات في كولونيا بألمانيا - أرشيف
مصنع فورد للسيارات في كولونيا بألمانيا - أرشيف Copyright Martin Meissner/Copyright 2020 The AP. All rights reserved.
Copyright Martin Meissner/Copyright 2020 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

صرح مارتن ساندر، المدير العام لشركة Ford Model e في أوروبا "هذه قرارات صعبة لم تتخذ ببساطة".

اعلان

أعلنت شركة فورد الأميركية لصناعة السيارات الثلاثاء أنها ستلغي 3800 وظيفة في أوروبا، معظمها في بريطانيا وألمانيا، فيما تشتد المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية.

وقالت الشركة إن 2300 وظيفة في قسم تطوير المنتجات ووظائف إدارية ستلغى في ألمانيا و1300 في بريطانيا و200 وظيفة في أماكن أخرى في أوروبا خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وصرح مارتن ساندر، المدير العام لشركة فورد في أوروبا: "هذه قرارات صعبة لم تتخذ ببساطة...نحن ندرك حالة عدم اليقين التي يسببها ذلك لفريقنا، وأنا أؤكد لهم أننا سنقدم لهم دعمنا الكامل خلال الأشهر المقبلة".

وأوضحت الشركة أن القرار يهدف إلى تنشيط أعمالها في أوروبا وخوض منافسة مربحة مع خط جديد من سيارات الركاب، مشيرة إلى أنها "تستجيب لظروف السوق المتغيّرة بسرعة".

وكانت الشركة الأميركية أعلنت العام الماضي إلغاء آلاف الوظائف في الولايات المتحدة والهند. وسجّلت فورد العام الماضي خسارة بلغت ملياري دولار.

وعلى غرار منافساتها، استثمرت فورد بشكل كبير في السيارات الكهربائية مع كشفها إصدارات خالية من الانبعاثات من السيارات الأكثر مبيعا للمجموعة مثل شاحنة "إف سيريز".

viber

وقالت فورد إن خطتها لطرح مجموعة من المركبات العاملة كليا بالكهرباء في أوروبا بحلول العام 2035 "لم تتغير". ووافق الاتحاد الأوروبي على حظر مبيعات السيارات العاملة بالبنزين والديزل اعتبارا من العام 2035، كجزء من جهود الكتلة الرامية إلى بناء اقتصاد محايد الكربون بحلول العام 2050.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إعلان لوظيفة "محضّر ساندوتشات" يثير غضبًا في الإمارات والنيابة تحقّق

أمازون تعلن رسمياً بدء تسريحها موظفين لمواجهة الأزمة الاقتصادية

ميتا تعلن تسريح 11 ألف موظف