Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

رويترز: السعودية خطة لصندوق الاستثمارات العامة للاستحواذ على المصرف المتحد المصري

صورة تم التقاطها في 9 سبتمبر 2022 ، تُظهر منظراً عاماً لشارع الملك فهد وسط العاصمة السعودية الرياض.
صورة تم التقاطها في 9 سبتمبر 2022 ، تُظهر منظراً عاماً لشارع الملك فهد وسط العاصمة السعودية الرياض. Copyright FAYEZ NURELDINE/AFP or licensors
Copyright FAYEZ NURELDINE/AFP or licensors
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد بدأ محادثات العام الماضي مع السلطات المصرية بشأن شراء المصرف المتحد، في إطار خطة أوسع لدعم أكبر دولة في شمال أفريقيا من حيث عدد السكان والتي تضررت بسبب السماح بخفض قيمة عملتها ثلاث مرات خلال العام الماضي.

اعلان

علّقت السعودية خطة لصندوق الاستثمارات العامة للاستحواذ على المصرف المتحد المصري بسبب خلاف مع السلطات المصرية بشأن تقييمه، وذلك وفقاً لـ"رويترز" نقلاً عن ما وصفتهما بالمصدرين المطلعين 

وكان صندوق الاستثمارات العامة السعودي قد بدأ محادثات العام الماضي مع السلطات المصرية بشأن شراء المصرف المتحد، في إطار خطة أوسع لدعم أكبر دولة في شمال أفريقيا من حيث عدد السكان والتي تضررت بسبب السماح بخفض قيمة عملتها ثلاث مرات خلال العام الماضي.

وأفاد المصدران بأن الطرفين لم يتوصلا إلى اتفاق بشأن كيفية تقييم البنك المملوك للدولة بسبب انخفاض قيمة الجنيه، وتمسك كل طرف بموقفه.ولم يرد صندوق الاستثمارات العامة السعودي ولا البنك المركزي المصري على طلب رويترز للتعليق يوم الأربعاء.

المصادر الإضافية • رويترز

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ما هي قواعد السفر الجديدة في المطارات الإسبانية؟

"سيرة".. فرقة روك نسائية سعودية تتحدى قيود المجتمع وتمزج بين التراث والحداثة

تسمم غذائي جماعي في مطعم برغر في السعودية.. وفاة شخص وإصابة 75 آخرين