فيديو: مظاهرة في طهران احتجاجا على حوادث تسميم التلميذات

مواطنون يتظاهرون أمام إحدى مباني وزارة التربية والتعليم في طهران احتجاجا على حوادث تسميم التلميذات في مدراس إيرانية
مواطنون يتظاهرون أمام إحدى مباني وزارة التربية والتعليم في طهران احتجاجا على حوادث تسميم التلميذات في مدراس إيرانية Copyright AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

سربت وسائل التواصل الاجتماعي صورا من داخل مستشفى في إيران تتلقى فيه بعض من التلميذات اللاتي تعرضن للتسميم العلاج الطبي. كما انتشرت مقاطع فيديو لأهالي غاضبين يحتجون أمام وزارة التعليم في طهران.

اعلان

نشر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا من داخل مستشفى في مدينة عبدان الإيرانية، حيث تتلقى فتيات العلاج الطبي، بعد تعرضهن لحوادث تسمم غامضة، وقعت في الآونة الأخيرة في عشرات المدارس الإيرانية.

وتظهر مقاطع الفيديو التي نشرت يوم الخامس من آذار / مارس موظفين طبيين، وهم يقدمون العناية الطبية للفتيات المتسممات، وبجانبهم أهالي الفتيات داخل أحد المستشفيات في مدينة عبدان، الواقعة وسط جنوب البلاد بالقرب من الحدود مع العراق.

كما انتشرت مقاطع فيديو تظهر محتجين غاضبين أمام إحدى المباني التابعة لوزارة التربية والتعليم الإيرانية في طهران. وسمعت شعارات منددة بحوادث التسميم التي تعرضت لها التلميذات، وهتف المتظاهرون، موجهين الكلام للسلطات الإيرانية على ما يبدو: "كونوا خائفين!"، و "نقف كلنا مع بعضنا البعض".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بعد استئناف الدروس.. عملية تسميم جديدة في مدرسة للفتيات في إيران

تسميم الطالبات في المدارس.. السلطات الإيرانية تُعلن توقيف 100 شخص

محمد صلاح يواصل كتابة أسطورته بأحرف من ذهب