Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

على متنها 4 روّاد.. كبسولة كرو دراغون تعود من مهمة في الفضاء

 كبسولة الفضاء كرو دراغون
كبسولة الفضاء كرو دراغون Copyright  http://www.nasa.gov/multimedia/guidelines/index.html
Copyright  http://www.nasa.gov/multimedia/guidelines/index.html
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

كان فريق المهمة التي أطلق عليها اسم "كرو-5" قد انطلق من فلوريدا في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر لإجراء مهمة علمية روتينية على متن المحطة.

اعلان

هبطت كبسولة الفضاء كرو دراغون التابعة لشركة سبيس إكس بسلام يوم السبت قبالة ساحل فلوريدا وعلى متنها أربعة رواد فضاء بعد مهمة علمية استغرقت خمسة أشهر في محطة الفضاء الدولية.

وأظهر البث الشبكي لإدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) وسبيس إكس هبوط الكبسولة بالمظلة في المياه قبالة ساحل تامبا بعد الساعة التاسعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0200 بتوقيت جرينتش) وعلى متنها الرواد الأربعة بعد رحلة استغرقت قرابة تسع ساعات من مختبر الأبحاث المداري.

-/AFP or licensors
هبطت كبسولة الفضاء كرو دراغون التابعة لشركة سبيس إكس بسلام يوم السبت قبالة ساحل فلوريدا-/AFP or licensors

كان فريق المهمة التي أطلق عليها اسم "كرو-5" قد انطلق من فلوريدا في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر لإجراء مهمة علمية روتينية على متن المحطة.

وضم الفريق رائدة الفضاء آنا كيكينا (38 عاماً) وهي أول روسية على متن مركبة فضاء أمريكية منذ 20 عاماً، وقائدة الرحلة نيكول أونابو مان (45 عاماً) وهي رائدة فضاء من ناسا وأول أمريكية من السكان الأصليين تسافر إلى الفضاء.

KEEGAN BARBER/(NASA/Keegan Barber)For copyright and restrictions refer to - http://www.nasa.gov/multimedia/guidelines/index.html
كان على متن الكبسولة 4 روّادKEEGAN BARBER/(NASA/Keegan Barber)For copyright and restrictions refer to - http://www.nasa.gov/multimedia/guidelines/index.html

وكان على متن الكبسولة أيضاً رائد الفضاء جوش كاسادا (49 عاماً) من ناسا والياباني كويتشي واكاتا (59 عاماً) من وكالة استكشاف الفضاء اليابانية.

وكانت المهمة هي سادس رحلة مأهولة لسبيس إكس لصالح ناسا منذ انطلاق المركبة الفضائية كرو دراغون لأول مرة في أيار/ مايو 2020 عندما استؤنفت عمليات الإطلاق المأهولة من الأراضي الأمريكية بعد ما يقرب من عقد من اعتماد الولايات المتحدة على برنامج سويوز الروسي للتوجه إلى محطة الفضاء الدولية.

استبدال الفريق

وبداية الشهر الحالي، التحمت كبسولة سبيس إكس دراغون، التي حملت على متنها أربعة رواد فضاء بمحطة الفضاء الدولية.

وحدث الالتحام في وقت لم تتمكن فيه كاميرات ناسا من تقديم صور حية للحدث.

ومن خلال هذه العملية، تم استبدال فريق مكوّن من روّاد فضاء روس وأميركيين ويابانيين، والمتواجدين في المحطة منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بطاقم مؤلف من رائد إماراتي وآخر روسي انضما إلى زميلين من إدارة الطيران والفضاء الأميركية (ناسا).

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الصين ترصد ألمع انفجار لأشعة غاما على الإطلاق

تعاون بين ناسا وبوينغ لتصنيع طائرة تتسبب بانبعاثات أقل

تقاعد المركبة الفضائية إنسايت التابعة لناسا بعد 4 سنوات بالمريخ