Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

شاهد: الشرطة الإسبانية تضبط غواصة لتهريب الكوكايين

الغواصة خلال مداهمة الشرطة
الغواصة خلال مداهمة الشرطة Copyright يوروفيجن
Copyright يوروفيجن
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ضبطت الشرطة الإسبانية ما يُشتبه بأنها شبه غواصة قادرة على نقل كميات كبيرة من الكوكايين. ورغم أن السطات لم تحدد بعد نوع الحمولة ومصدرها، إلا أنها كانت في السابق قد ضبطت غواصات مشابهة تستخدم لتهريب المخدرات.

اعلان

تمكنت الشرطة الإسبانية من ضبط غواصة اشتبهت بأنها تنقل كمية كبيرة من الكوكايين قبال الساحل الشمالي الغربي لإسبانيا، وأعادتها إلى سطح الماء بعد أن كانت قد غرقت على بعد كيلومتر من منطقة أروسا الساحلية.  

وستجرّ الشرطة الغواصة إلى الشاطئ لفحص حمولتها. وقالت إنها لا تستطيع الآن القول إذا ما كانت الغواصة تحمل الكوكايين ومن أين جاءت.

وفي عام 2019 تم العثور على شبه غواصة مشابهة في موقع آخر من السواحل الإسبانية كانت تحمل ثلاثة أطنان مترية من الكوكايين. كما ضبطت الشرطة الإسبانية عام 2021 شبه غواصة مصنوعة "بيتياً" وقادرة على حمل طنين متريين، وذلك خلال عملية تصنيعها في ملقة جنوبي إسبانيا. 

الجدير بالذكر أن هذا النوع من شبه الغواصات التي يستخدمها مهربو المخدرات تم ضبطها أيضا في المحيط الأطلسي، بالأخص في الأمريكتين الوسطى والجنوبية، لكنها ليست شائعة في أوروبا.

ويمكن لهذه المراكب، الذي يطلق عليها مصطلح "ناركو ساب" أن تبحر على ارتفاع قليل فوق سطح الماء حتى يكون من الصعب اكتشافها، ونادرا ما تكون لديها القدرة على الغوص كليا تحت سطح الماء.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ما هي الغواصات السياحية وكيف تعمل؟

ضبط 26 كيلوغراماً من الكوكايين قيمتها بالملايين على الحدود الألمانية النمساوية

مصدرها كوستاريكا.. ضبط 720 كيلوغراماً من الكوكايين في إسبانيا