Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

العراق وإيران يوقعان محضرًا أمنيًا لتعزيز أمن الحدود

رئيس الوزراء العراقي يتوسط مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي وأمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني
رئيس الوزراء العراقي يتوسط مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي وأمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني Copyright @IraqiPMO
Copyright @IraqiPMO
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

بحسب بيان لمجلس الوزراء العراقي أكد السوداني على موقف العراق الرافض لأن تكون أراضيه منطلقًا للاعتداء على أيّ من دول الجوار.

اعلان

وقع العراق وإيران على محضر أمني مشترك يهدف إلى التنسيق من أجل حماية الحدود المشتركة بين البلدين وتوطيد التعاون المشترك في مجالات أمنية مختلفة.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني يوم الأحد، لأمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني والوفد المرافق له.

وبحسب بيان لمجلس الوزراء العراقي أكد السوداني على موقف العراق الرافض لأن تكون أراضيه منطلقًا للاعتداء على أيّ من دول الجوار.

كما جاء بالبيان أن رئيس الوزراء العراقي أكد كذلك على رفضه القاطع لتواجد الجماعات المسلحة على أرض العراق. ووقع المحضر عن الجانب العراقي مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، وعن الجانب الإيراني علي شامخاني.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ضبط ثلاثة ملايين حبة كبتاغون مخبأة داخل صناديق تفاح على الحدود العراقية السورية

عشرون عاماً على الغزو الأمريكي.. العراق ما زال يتطلع لـ"ديمقراطية ليبرالية"

شاهد: الأضرار الناجمة عن انفجار في قاعدة عسكرية لقوات الحشد الشعبي في بابل