شاهد: مدن العالم تطفئ أنوارها 60 دقيقة لحماية الأرض

دار الأوبرا بسيدني تطفئ أنوارها خلال مبادرة "ساعة من أجل الأرض"
دار الأوبرا بسيدني تطفئ أنوارها خلال مبادرة "ساعة من أجل الأرض" Copyright WENDELL TEODORO/AFP or licensors
Copyright WENDELL TEODORO/AFP or licensors
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ساعة الأرض حدث سنوي، بدأ في سيدني بأستراليا بمبادرة من الصندوق العالمى للطبيعة في عام 2007. وتشجع المبادرة هذا العام الناس في جميع أنحاء العالم على اتخاذ قرار بشأن ما يمكنهم فعله لاستعادة الأرض وحمايتها.

اعلان

ساعة من أجل كوكب الأرض يقفها العالم هذا السبت على الأمل المساهمة في حماية الكوكب. "ساعة الأرض" تعدّ حدثا عالميا يتمّ تنظيمه في كل عام في حدود الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي لكل بلد في آخر يوم سبت من شهر مارس-آذار. ويقوم ملايين الناس في جميع أنحاء العالم بإطفاء الأنوار لساعة من الزمن لزيادة الوعي بالقضايا البيئية والمخاطر التي تواجه الأرض حيث يرى أنصار البيئة أن هذه الساعة التي تُطفأ فيها الأنوار هي من أجل الكوكب ومن أجل مستقبل الكوكب وسكانه.

وتمّ اختيار آخر يوم سبت من شهر مارس-مارس للإحتفال بيوم الأرض بسبب تزامنه مع الاعتدال الربيعي حيث يتساوى الليل والنهار وهو ما يضمن مشاركة معظم مدن العالم في وقت متقارب من الليل في هذه المناسبة.

وعند الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيا المحلي لكلّ بلد يتمّ إطفاء الأنوار في البيوت، كما تقوم السلطات بإطفاء أنوار المعالم الكبرى في حوالى 200 دولة على أمل توجيه رسالة لسكان العالم حول مخاطر التغير المناخي والاحتباس الحراري ووضع يد في يد من أجل مستقبل أفضل لسكان الأرض.

وتشارك المعالم الشهيرة عبر العالم في مبادرة "ساعة من أجل الأرض" حيث تم إطفاء الأنوار في "تايبيه 101"، أطول مبنى في تايوان يوم السبت كجزء من فعاليات الاحتفال بساعة الأرض. 

كما أطفأت العاصمة الإندونيسية العديد من الأضواء في إطار المبادرة حيث تم إطفاء أضواء منطقة مركزية في جاكرتا، وساد الظلام العديد من المباني الكبيرة الأخرى في المنطقة المحيطة.

من جهتها أطفأت دار أوبرا سيدني الأسترالية أنوارها وأغقت أبوابها دعماً لمبادرة ساعة الأرض التي تهدف إلى زيادة الوعي بتأثيرنا على الكوكب. العديد من المعالم الأخرى في العواصم في جميع أنحاء العالم ستطفئ أنوارها بشكل رمزي اليوم.

معالم أخرى قررت المشاركة في المبادرة على غرار تشوتشوانغ الصينية في كونشان، وقاعة بكين الوطنية للتزلج السريع، وبرج إيفل في فرنسا، ومبنى إمباير ستيت في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

حركة "ساعة الأرض" أطلقتها مؤسسة "الصندوق العالمي للحياة البرية" الخيرية وهي كثيرا ما تشجع الناس على قطع الكهرباء لمدة ساعة على الأقل في اليوم. وتنظم هذه السنة تحت شعار "حان الوقت للطبيعة" عبر إطفاء الأنوار والأجهزة الكهربائية غير الضرورية وإضاءة الشموع لمدة ساعة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: المعالم السياحية والأثرية في برلين وموسكو تطفئ أضواءها في ساعة الأرض

شاهد: ظلام "ساعة الأرض" يخيم على أكثر من 200 معلم أثري وسياحي في العالم

احياء الذكرى 10 لساعة الأرض