Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

أربعة قتلى على الأقلّ بسبب انهيار ثلجي على جبل مون بلان

جبل "مون بلان" على ارتفاع 4808 مترًا فوق مستوى سطح البحر فوق شاموني، فرنسا. 2005/06/01
جبل "مون بلان" على ارتفاع 4808 مترًا فوق مستوى سطح البحر فوق شاموني، فرنسا. 2005/06/01 Copyright أرنو بلزاريني/أ ب
Copyright أرنو بلزاريني/أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

نجم عن الحادث، الذي حصل على نهر أرمانسيت الجليدي في مرتفعات بلدة كونتامين-مونجوا، مقتل أربعة أشخاص وإصابة شخص بشكل طفيف، فيما لم يتأذّ ثمانية آخرون كانوا في الموقع، بحسب حصيلة جديدة صدرت عن إقليم أوت-سافوا.

اعلان

قضى أربعة أشخاص الأحد في انهيار ثلجي على جبل مون بلان في منطقة جبال الألب الفرنسية، في أحد الحوادث التي حصدت العدد الأكبر من الأرواح في فرنسا في السنوات الأخيرة.

ونجم عن الحادث، الذي حصل على نهر أرمانسيت الجليدي في مرتفعات بلدة كونتامين-مونجوا، مقتل أربعة أشخاص وإصابة شخص بشكل طفيف، فيما لم يتأذّ ثمانية آخرون كانوا في الموقع، بحسب حصيلة جديدة صدرت عن إقليم أوت-سافوا.

ولم تحدّد هوية الضحايا بحلول بعد ظهر الأحد. وحدث الانهيار خلال تنزّه الضحايا في الموقع. وقال رئيس بلدية كونتامين-مونجوا فرنسوا باربييه لوكالة فرانس برس: "كانت الكهوف الجليدية ممتلئة وكانت الظروف جيدة يوم أمس".

في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، لقي شخصان مصرعهما في جبال الألب الفرنسية في شامبانيي-آن-فانواز، وكان الحادث الأكبر من حيث الضحايا في ذاك الموسم في فرنسا، بحسب المنظمة الفرنسية لدراسة الانهيارات الثلجية.

وتوجّه نحو 20 عنصر إنقاذ ودرك وإطفاء وطبيب إلى موقع الانهيار الثلجي بعد ظهر الأحد، بالإضافة إلى مروحيتين وكلاب مدربة. وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على تويتر إن أفكاره مع الضحايا، وأضاف قوله: "تمّت تعبئة عناصر الإنقاذ لدينا للعثور على الأشخاص الذين لا يزالون عالقين تحت الثلج. أفكارنا معهم أيضًا".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

واشنطن تقيّم المخاطر المرتبطة بتسريب وثائق سرية تتعلق بحرب أوكرانيا

انطلاق محاكمة تاريخية في فرنسا.. جنرالات النظام السوري متهمون بارتكاب جرائم حرب

المخرج الأمريكي كوبولا على البساط الأحمر في مهرجان كان