Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

العثور على آخر المفقودين جراء انهيار جليدي في النمسا

في السنوات الأخيرة، تسببت الانهيارات الثلجية بنحو عشرين وفاة سنويًا في المعدل في النمسا.
في السنوات الأخيرة، تسببت الانهيارات الثلجية بنحو عشرين وفاة سنويًا في المعدل في النمسا. Copyright ZOOM.TIROL/ZOOM.TIROL
Copyright ZOOM.TIROL/ZOOM.TIROL
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في السنوات الأخيرة، تسببت الانهيارات الثلجية بنحو عشرين وفاة سنويًا في المعدل في النمسا.

اعلان

 قالت وكالة الأنباء النمساوية يوم الاثنين إن آخر شخصين اعتبرا في عداد المفقودين، بعد انهيار جليدي في منطقة التزلج ليخ/زورس بغرب البلاد، تواصلا مع السلطات في ساعة متأخرة يوم الأحد وجرى تعليق عملية البحث والإنقاذ.

وذكرت الوكالة أن الانهيار الجليدي وقع قبل الساعة الثالثة عصرا بقليل (1400 بتوقيت جرينتش) أمس الأحد، وأن المخاوف المبدئية من دفن عشرة أشخاص تحت الجليد بسبب الانهيار استندت إلى مقطع مصور لأحد المتزلجين. وقد عُثر على ثمانية من ممارسي الرياضات الشتوية سالمين، بعدما طُمروا الأحد في انهيار ثلجي وقع في منطقة فورارلبرغ في غرب النمسا. 

وحدث الانهيار الثلجي بعد الظهر على ارتفاع نحو 2700 متر فوق مستوى سطح البحر، في منطقة ليخ زورز للتزلج. وكانت الشرطة قد أعلنت بادئ الأمر أن الانهيار الثلجي "طمر عشرة أشخاص"، مستندة في ذلك إلى تسجيل فيديو التقطه متزلّج.

وأعلن متحدث باسم الشرطة أنه تم إنقاذ شخص فيما تمكّنت امرأة من إنقاذ نفسها بنفسها وتوجّهت إلى المستشفى. وستة من الأشخاص الذين ظهروا في المشاهد عُثر عليهم سالمين.

وشارك في عمليات البحث طائرات مروحية وفرق تصحبها كلاب الأثر. ولم يتم كشف أي تفاصيل عن هويات الأشخاص المعنيين. وحذر رجال الإنقاذ نهاية هذا الأسبوع من خطر حدوث انهيار ثلجي في هذه المنطقة وكذلك في تيرول المجاورة، مشيرين إلى هشاشة كتلة الثلج في ظل طقس معتدل. في السنوات الأخيرة، تسببت الانهيارات الثلجية بنحو عشرين وفاة سنويًا في المعدل في النمسا.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الحرس الثوري يعتقل أفرادا يحملون جنسيتي بريطانيا وإيران على خلفية الاحتجاجات

فيديو: ستة قتلى على الأقل إثر سقوط حافلة في نهر في إسبانيا

شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان