Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

بارجة ألمانية وأخرى برتغالية تصل إلى ميناء هيلسنكي تزامنا مع إنهاء فنلندا أولى تدريبات الناتو

مروحية تابعة للبحرية الألمانية في قاعدة بحرية بعد انتهاء مناورة عمليات البلطيق في كييل - ألمانيا. 2022/06/17
مروحية تابعة للبحرية الألمانية في قاعدة بحرية بعد انتهاء مناورة عمليات البلطيق في كييل - ألمانيا. 2022/06/17 Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

ستظل البارجتين الألمانية والبرتغالية راسيتين في الميناء إلى غاية يوم السبت بحسب البحرية الفنلندية، بعد أن شاركتا في المناورات العسكرية التي نظمها أسطول فنلندا البحري، المكون من ثلاث سفن في خليج البلاد.

اعلان

رست بارجة ألمانية وأخرى برتغالية في ميناء هيلسنكي، تزامنا مع إنهاء فنلندا أولى تدريباتها العسكرية في إطار منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو)، بصفتها دولة عضو في الحلف، منهية عقودا من الزمن كدولة محايدة عسكريا. 

وقد أصبحت فنلدا الدولة 31 التي تنال عضوية منظمة حلف شمال الأطلسي منذ الرابع من الشهر الحالي. وستظل البارجتان الألمانية والبرتغالية راسيتيْن في الميناء إلى غاية يوم السبت بحسب البحرية الفنلندية، بعد أن شاركتا في المناورات العسكرية التي نظمها أسطول هلسنكي البحري، المكوّن من ثلاث سفن في خليج البلاد.

وكانت فنلندا وجارتها السويد أعلنتا طلبهما الانضمام إلى منظمة حلف شمال الأطلسي في شهر أيار/مايو من العام الماضي، غداة الغزو الروسي لأوكرانيا. ولكن تركيا والمجر هما آخر دولتين عضوين في حلف الأطلسي، لم تصادقا بعد على انضمام السويد إلى الناتو. 

وقد سمح انضمام فنلندا إلى حلف الأطلسي من مضاعفة طول الحدود، بين دول منظمة حلف شمال الأطلسي وروسيا، بما أن هلسنكي وموسكو وروسيا تتقاسمان حدودا بطول 1340.

وكان الاتحاد السوفياتي السابق اجتاح فنلندا خلال الحرب العالمية الثانية، لذلك، وإلى غاية اليوم ما زالت البلاد التي يسكنها 5.5 مليون نسمة محافظة على إلزامية الخدمة العسكرية، التي تسمح لهلسنكي بتعبئة مئات آلاف جنود الاحتياط في حال اندلاع حرب.

وقبل عضويتها بصفة رسمية، شاركت هلسنكي بانتظام في مناورات منظمة حلف شمال الأطلسي العسكرية خلال السنوات الأخيرة، بصفتها عضوا في تحالف "الشراكة من أجل السلام".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بمشاركة 10 آلاف عنصر و250 طائرة.. ألمانيا تستضيف أكبر تدريبات جوية للناتو في التاريخ

شاهد: في تجربة جديدة.. "ناسا" تختبر العيش لمدة سنة في منزل على كوكب المرّيخ

أطباء ينتزعون الخوف من قلوب الأطفال بالكشف عن الدمى المحبّبة لهم