Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

الممرضون البريطانيون مستعدون للاستمرار في سلسلة إضراباتهم حتى عيد الميلاد

مظاهرة للمرضات في بريطانيا
مظاهرة للمرضات في بريطانيا Copyright Frank Augstein/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
Copyright Frank Augstein/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

ورفض العاملون في هذا القطاع الجمعة زيادة في الأجور اقترحتها الحكومة تتمثل برفع الأجور بنسبة خمسة بالمئة ودفعة واحدة استثنائية لا تقل عن 1250 جنيه (1425 يورو).

اعلان

أعلنت رئيسة أكبر نقابة للمرضين في بريطانيا الأحد أن الممرضين والممرضات على استعداد لاستمرار إضراباتهم حتى عيد الميلاد، مع ترقب تشديد للحركة يلوح في نهاية الشهر الجاري.

ورفض العاملون في هذا القطاع الذين يقومون منذ كانون الأول/ديسمبر بحركة إضراب غير مسبوقة منذ إنشاء نقابتهم "المعهد الملكي للتمريض" (رويال كوليدج اوف نيرسينغ - آر سي إن)، الجمعة زيادة في الأجور اقترحتها الحكومة تتمثل برفع الأجور بنسبة خمسة بالمئة ودفعة واحدة استثنائية لا تقل عن 1250 جنيه (1425 يورو).

من جهة أخرى، أعلنت النقابة عن إضراب جديد مدته 48 ساعة سيبدأ في 30 نيسان/أبريل ويشمل للمرة الأولى خدمات الطوارئ أو وحدات العناية المركزة أو السرطان.

وإذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بحلول مطلع أيار/مايو موعد انتهاء التفويض لحركة الإضراب الحالية لمطالب تتعلق بالأجور في المملكة المتحدة حيث تجاوز التضخم 10 بالمئة، ينبغي تنظيم تصويت جديد.

وقالت بات كالن الأمينة العامة للنقابة لشبكة بي بي سي الأحد "إذا نجح هذا التصويت ، فستكون لدينا إضرابات حتى عيد الميلاد".

ووصف متحدث حكومي الجمعة رفض مقترحات السلطة التنفيذية بأنه "مخيب للآمال". وأضاف أن "التصعيد" في الحركة "مقلق جدا للمرضى".

وأدت أزمة غلاء المعيشة في المملكة المتحدة إلى سلسلة من التحركات الاجتماعية منذ أشهر للمطالبة بزيادة الأجور، في الخدمات العامة والقطاع الخاص على حد سواء.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: الآلاف يتظاهرون ضد الحكومة التشيكية في براغ

وزير الدفاع الصيني يشيد بالعلاقات القوية مع روسية خلال لقائه بوتين

شاهد: بمناسبة عيد ميلاد الملك.. فريق "السهام الحمراء" يزين سماء لندن بألوان العلم البريطاني