Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

القبض على أنثى دب في جبال الآلب الإيطالية.. قتلت شاباً خلال ممارسته الرياضة

عملية القبض على دب بعد تخديره
عملية القبض على دب بعد تخديره Copyright Scott Eklund/AP2007
Copyright Scott Eklund/AP2007
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أُخضعت أنثى الدب للتخدير بحضور طبيبين بيطريين ونُقلت إلى مكان مخصص. وبينما أعربت السلطات المحلية عن رغبتها في إخضاعها للقتل الرحيم، أوقفت المحكمة الإدارية في ترينتو مؤقتاً العمل بهذا القرار إثر تدخّل منظمات للدفاع عن حقوق الحيوان.

اعلان

عثر حراس غابات على الدبة "جي جي 4"، التي قتلت في الخامس من نيسان/أبريل شاباً كان يمارس رياضة الركض في شمال شرق إيطاليا، وفق السلطات المحلية التي أبدت رغبتها في إخضاع الحيوان للقتل الرحيم.

وهاجمت أنثى الدب الشاب أندريا بابي (26 عاماً) عندما كان يركض في منطقة غابات جبلية، بمحاذاة قريته كالديس الواقعة في منطقة ترينتينو، وتحركت وحدات الإنقاذ للبحث عنه بعد تلقيها تنبيهاً من أفراد أسرته، الذين انتابهم قلق جراء عدم عودته إلى المنزل، وعثرت ليل الأربعاء على جثته في أحد المنحدرات، وهي مُصابة بجروح عميقة في الرقبة والذراعين والبطن.

وأثار مقتل بابي صدمة لدى سكان المنطقة، فيما أعاد إحياء الجدل القائم بين أعضاء المجالس المحلية، الذين يرغبون في تقليص عدد الدببة، والمنظمات المدافعة عن حقوق الحيوان.

وبهدف الإمساك بأنثى الدب "جاي جاي 4"، استخدم حراس الأحراش بدايةً أجهزة استشعار صور لتحديد موقعها، ثم نصبوا لها فخاً أسطوانياً يحوي طُعماً من الفواكه. فوقعت أنثى الدب في الفخ مع اثنين من صغارها يبلغان سنتين وجرى إطلاقهما في ما بعد.

وأُخضعت أنثى الدب للتخدير بحضور طبيبين بيطريين ونُقلت إلى مكان مخصص. وبينما أعربت السلطات المحلية عن رغبتها في إخضاع "جاي جاي 4" للقتل الرحيم، احتجت منظمة حماية الحيوان (LAV) وقدّمت التماساً إلى المحكمة الإدارية في ترينتو لفرض وقف تنفيد القرار، وهو ما وافقت عيه المحكمة بشكل مؤقت، حتى موعد جلسة استماع، في 11 مايو المقبل. 

وأشار رئيس مقاطعة ترينتو، التي تتمتع بحكم ذاتي، ماوريتسيو فوغاتي، إلى رغبته في تقليص عدد الدببة الموجودة في المنطقة من خلال نقل عشرات منها إلى أماكن لم يحدّدها. وتريد السلطات المحلية قتل ثلاثة دببة تعتبر أنها تشكل خطراً على السكان بينها "جاي جاي 4"، ونقل 70 دباً آخر.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

اليوم العالمي لـ"حرب الوسائد".. معركة ناعمة وسط القطن والريش

رغم استمرار الاحتجاجات.. نتنياهو متفائل بإجماع على إصلاحات القضاء

منظمة الأغذية والزراعة تقدم مئات الأطنان من العلف الحيواني إلى غزة لحماية الحيوانات