استقالة رئيس "بي بي سي" لعدم الإفصاح عن دوره في ترتيب قرض لبوريس جونسون

ريتشارد شارب
ريتشارد شارب Copyright Jordan Pettitt/PA
Copyright Jordan Pettitt/PA
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كان ريتشارد شارب المصرفي السابق عين العام 2021 في منصبه بعد فترة قصيرة من قيامه بمساعدة بوريس جونسون الذي كان رئيسا للوزراء حينذاك على الحصول على قرض بقيمة 800 ألف جنيه إسترليني.

اعلان

أعلن رئيس هيئة "بي بي سي" ريتشارد شارب الجمعة استقالته، بعد تحقيق وجد أنه انتهك القواعد لعدم الإفصاح عن دوره في ترتيب قرض، لرئيس الوزراء آنذاك بوريس جونسون، وقال شارب: "أشعر بأن هذا الأمر قد يصرف التركيز عن العمل الجيد، الذي تقدّمه المؤسسة إذا بقيت في المنصب حتى نهاية فترة ولايتي".

خلص تقرير نشر الجمعة إلى انتهاك قواعد التعيينات العامة. وكان ريتشارد شارب المصرفي السابق عين العام 2021 في منصبه، بعد فترة قصيرة من قيامه بمساعدة بوريس جونسون الذي كان رئيسا للوزراء حينذاك، على الحصول على قرض بقيمة 800 ألف جنيه استرليني (906 آلاف يورو).

وقال شارب في بيان أعلن فيه استقالته: "إن التقرير خلص إلى أنني خالفت قواعد الحوكمة المتعلقة بالتعيينات العامة"، لكن هذه المخالفة "لا تبطل بالضرورة التعيين".

بعدما تحدث عن مخالفة "غير مقصودة"، أشار شاربإلى أنه يريد وضع "مصالح هيئة الإذاعة البريطانية أولا". ستصبح استقالته سارية المفعول في نهاية حزيران/يونيو. وفي رسالة إلى ريتشارد شارب، قالت وزيرة الثقافة البريطانية لوسي فريزر إنها "تتفهم وتحترم" قراره وشكرته على عمله كرئيس للهيئة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الصين تتّهم الفلبين بأنها أرادت "عمدا" التسبب في حادث بحري

شرطة مكافحة الإرهاب البريطانية تحقق في هجوم استهدف مذيعا تلفزيونيا إيرانيا في لندن

لجنة التحقيق في إدارة الاقتصاد البريطاني خلال أزمة كوفيد-19 تستمع لريشي سوناك