Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

عدد الوافدين إلى إيطاليا بحرا عن طريق الهجرة السرية يعادل أربعة أضعاف العام الماضي

قارب مطاطي فارغ ومثقوب يطفو بعد أن أنقذ خفر السواحل الإيطالي مهاجرين كانوا على متنه جنوب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية في البحر الأبيض المتوسط
قارب مطاطي فارغ ومثقوب يطفو بعد أن أنقذ خفر السواحل الإيطالي مهاجرين كانوا على متنه جنوب جزيرة لامبيدوزا الإيطالية في البحر الأبيض المتوسط Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في عام 2023 وصل ما يقرب من 40 ألف مهاجر إلى إيطاليا عن طريق البحر أي أربعة أضعاف الرقم المسجل خلال العام الماضي، وفقًا للبيانات التي قدمتها وزارة الداخلية الإيطالية.

اعلان

وصل أكثر من 100 مهاجر في ساعة مبكرة من صباح يوم الخميس، إلى جزيرة لامبيدوزا جنوب إيطاليا. ومع استمرار توافد قوارب المهاجرين، يكافح مركز استقبال جزيرة لامبيدوزا الصغيرة الواقع جنوب البحر المتوسط لإيواء أكثر من 1000 مهاجر وهو عدد يفوق طاقته الاستيعابية والتي لاتتجاوز 400 شخص.

وبحسب جيوفانا دي بينيديتو، المتحدثة باسم نظمة "أنقذوا الأطفال"، يقيم حوالي 400 قاصر أجنبي، غير مصحوبين بذويهم، في لامبيدوزا منذ أكثر من شهر.

ووصلت سفينة البحث والإنقاذ "جيو بارنتس" التابعة لمنظمة أطباء بلا حدود الخميس إلى ميناء نابولي وكان على متنها 75 مهاجراً تم إنقاذهم في البحر.

وبحسب مصادر أمنية لوكالة الأنباء الإيطالية "آكي"، استقبل ميناء نابولي السفينة وعلى متنها 75 مهاجرا، بينهم 40 قاصرا و13 امرأة تم إنقاذهم الإثنين الماضي في قارب صغير في المياه الدولية بالقرب من ليبيا.

واشتكى خوان ماتياس جيل، رئيس بعثة عمليات البحث والإنقاذ في منظمة أطباء بلا حدود، من أن إيطاليا أعطتهم ميناء مخصصًا على بعد 900 كيلومتر من إنقاذهم مما جعلهم يضيعون عدة أيام وهم في البحر.

وفي عام 2023 وصل ما يقرب من 40 ألف مهاجر إلى إيطاليا عن طريق البحر، أي أربعة أضعاف الرقم المسجل خلال العام الماضي، وفقًا للبيانات التي قدمتها وزارة الداخلية الإيطالية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

فيديو: ميلوني تستعرض أبرز القرارات المنبثقة عن قمة مجموعة السبع بينها وقف النار في غزة

فيديو: "عليكم أن تغنوا له"... زعماء مجموعة السبع يحتفلون معًا بعيد ميلاد المستشار الألماني شولتس

ملف الهجرة على رأس أجندة اليوم الثاني من قمة السبع في إيطاليا