Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

توجيه 13 تهمة بالاحتيال المالي إلى النائب الأميركي الجمهوري جورج سانتوس

جورج سانتوس
جورج سانتوس Copyright Seth Wenig/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
Copyright Seth Wenig/Copyright 2023 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أوقف النائب في الكونغرس الأميركي جورج سانتوس الذي تصدرت أكاذيبه عناوين الأخبار السياسية والإعلامية منذ انتخابه في 2022، الأربعاء ووجهت إليه 13 تهمة تتعلق باحتيال مالي أكد براءته منها.

اعلان

قالت متحدثة باسم مكتب النيابة الفدرالية لنيويورك، إن المسؤول الجمهوري المنتخب عن الولاية نفسها والذي وجهت إليه الاتهامات هيئة محلفين كبرى، مثل أمام المحكمة الفدرالية لسنترال إيسليب في شرق مدينة نيويورك.

وقد أفرج عنه بكفالة قدرها 500 ألف دولار ودعي إلى جلسة جديدة في 30 حزيران/يونيو، كما قالت المتحدثة.

وقال النائب سانتوس (34 عاما) للصحافيين عند مغادرته المحكمة "سأعمل على تبرئة اسمي"، مؤكدا أن الملف يحتوي على "أخطاء".

وقالت النيابة في بيان إن جورج سانتوس وجهت إليه تهم الاحتيال وغسل الأموال واختلاس الأموال العامة والإدلاء بتصريحات كاذبة أمام مجلس النواب. والحد الأقصى لعقوبة هذه التهم هو السجن 20 عاما.

وسانتوس متهم أيضا بالاحتيال على متبرعين لحملته الانتخابية بتحويل مساهمات بقيمة 50 ألف دولار إلى حسابه المصرفي الشخصي وهي مبالغ كان سيستخدمها لسداد ديون وشراء ملابس فاخرة.

كما أنه متهم بتقديم بيانات كاذبة إلى مجلس النواب بشأن أصوله ودخله، وبتلقي 24 ألف دولار من إعانات البطالة التي لم يكن يستحقها قبل انتخابه نائبا.

وقال المدعي العام في نيويورك بريون بيس إنه "اختلس تبرعات سياسية ليملأ جيوبه وتقدم بشكل غير قانوني للحصول على إعانات بطالة كان ينبغي أن تذهب إلى سكان نيويورك الذين فقدوا وظائفهم بسبب الوباء وكذب على مجلس النواب".

وكان سانتوس اعترف بعد انتخابه في تشرين الثاني/نوفمبر وكشف عن صحيفة نيويورك تايمز معلومات عنه، بأنه كذب بشأن أجزاء كاملة عن حياته لتحسين صورة سيرته الذاتية لكنه لم يكترث بالدعوات إلى استقالته.

وسانتوس مولود لأبوين من البرازيل ويقدم نفسه على أنه رمز "للحلم الأميركي".

وقد اتهم بالكذب أو تضخيم الواقع لتقديمه نفسه على أنه "أميركي فخور بكونه يهوديًا" أو أنه حفيد أحد الناجين من محرقة اليهود في الحرب العالمية الثانية.

وهو يخضع لعدد من التحقيقات من الكونغرس إلى البرازيل.

وردا على سؤال عن اتهام محتمل لجورج سانتوس، قال رئيس مجلس النواب الجمهوري كيفن مكارثي الثلاثاء إنه سيدقق في "الاتهامات" قبل النظر في اي قرار بطرده من الكونغرس.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الصين والاكوادور توقعان اتفاقا للتبادل الحر

واشنطن تحشد 24 ألف عنصر أمن على حدودها استعداداً لتدفق مهاجرين

ظهور إعلامي جديد لترامب عبر سي إن إن رغم إهاناته السابقة للقناة