Eventsالأحداث
Loader

Find Us

اعلان

شاهد: سيدة ترتدي ألوان علم أوكرانيا تطلي نفسها بدم مزيف في مهرجان كان

إمرأة ترتدي ألوان أوكرانية، ملطخة بمادة حمراء في العرض الأول لفيلم "Acide" في مهرجان السينما الدولي السادس والسبعين، كان، فرنسا، الأحد 21 مايو/أيار 2023
إمرأة ترتدي ألوان أوكرانية، ملطخة بمادة حمراء في العرض الأول لفيلم "Acide" في مهرجان السينما الدولي السادس والسبعين، كان، فرنسا، الأحد 21 مايو/أيار 2023 Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

اقتحمت امرأة ترتدي فستاناً بلونَي العلم الأوكراني السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي مساء الأحد، ثم سكبت على نفسها سائلاً أحمر مشابه للدماء، قبل أن يُخرجها رجال الأمن من المكان، على ما أفاد صحافيو وكالة فرانس برس.

اعلان

وقبيل عرض فيلم "أسيد" للمخرج الفرنسي جوست فيليبو، وهو عمل ليس ضمن لائحة الأفلام المتنافسة في المهرجان، صعدت امرأة على الدرج ثم أخرجت كيسَيْن يحويان سائلاً أحمر مشابه للدماء ومزقتهما فوق رأسها. ولم تكن المرأة تحمل أي رسالة مكتوبة.

فتدخّل عناصر الأمن فوراً وأخرجوها من المكان.

وكانت ناشطة نسوية اقتحمت مساء الأربعاء السجادة الحمراء للمهرجان، في خطوة احتجاجية على تأجير الرحم أو ما يُعرف أيضاً بالحمل البديل.

وكانت ترتدي فستاناً أحمر يكشف عن بطنها الذي يُظهر حملاً مزيفاً وكتبت عليه "تأجير الرحم".

وسبق لهذه الناشطة أن اقتحمت عارية الصدر سجادة كان الحمراء في العام 2022 وغطّت القسم العلوي من جسمها بلوني العلم الأوكراني مع عبارة "توقفوا عن اغتصابنا" ("ستوب رايبينغ أس").

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مجموعة إسلامية مسلحة تفجر مدرستين للفتيات في باكستان

كان أيضا الحكم في نهائي مونديال قطر.. بولندي يدير نهائي دوري أبطال أوروبا

ماكرون وفون دير لاين يلتقيان بالرئيس الصيني شي جينبينغ في باريس