Eventsالأحداثالبودكاست
Loader

جدونا

اعلان

رغم هزيمته.. مخاوف في مدينة الرقة السورية من عودة تنظيم داعش

مدينة الرقة
مدينة الرقة Copyright EBU
Copyright EBU
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في 26 كانون الأول/ ديسمبر 2022، تبنى تنظيم داعش هجومًا استهدف مقرًا لقوات الأمن بالمدينة أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص، ما يشير إلى تنامي قوة التنظيم.

اعلان

بحلول عام 2013، باتت مدينة الرقة السورية قاعدة لداعش، قبل أن يُهزم التنظيم وتعلن الولايات المتحدة قتل قائده أبو بكر البغدادي بغارة جوية.

واليوم، بدأ المسلحون الأكراد، الذين تسلموا السلطة في المدينة عام 2017، يلمسون تواجدًا للمتطرفين في المدينة، ما يطرح تساؤلات حول إمكانية عودة داعش.

"خطر دائم"

في الأسابيع الأخيرة، تم تكثيف الدوريات في الرقة بسوريا، حيث أصبح التهديد أكثر إلحاحًا.

ويقول أحمد الجلبية، أحد أفراد قوى الأمن الداخلي التابعة للقوات الكردية الحاكمة في الرقة: "لا نعرف من أين يمكن أن يأتي الخطر، لكن التهديد من داعش دائم وهذا ما يجعلنا نقيم الدوريات بشكل مستمر".

وفي 26 كانون الأول/ ديسمبر 2022، تبنى تنظيم داعش هجومًا استهدف مقرًا لقوات الأمن بالمدينة أسفر عن مقتل ثمانية أشخاص، ما يشير إلى تنامي قوة التنظيم.

EBU
الأكرد يسيطرون على مدينة الرقةEBU

استقر خوف دائم على المدينة في وجه عدو غير مرئي في الغالب. وتلقى صاحب متجر، وهو أحد أكثر المتاجر ازدهارًا في الرقة، رسالة تهديد على هاتفه، موقعة من داعش، تطالب بـ "100.000 دولار" في غضون ثلاثة أيام.

وفي السوق، لم يعد هناك من يجرؤ على الحديث عن تنظيم الدولة الإسلامية، لأن "للجدران آذان" حسب قولهم، ما يسلّط الضوء على تواجد العناصر في المدينة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

كندا ستفرض طباعة تحذيرات من مضار التدخين على كل سيجارة

مقتل 23 جنديا في هجوم دموي لتنظيم الدولة الإسلامية شرق سوريا

تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مقتل زعيمه في اشتباكات في إدلب في شمال غرب سوريا