Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

باحثون: إنستغرام يروج لحسابات تقدّم محتوى إباحياً خاصاً بالأطفال

منصة إنستغرام للتواصل الاجتماعي
منصة إنستغرام للتواصل الاجتماعي Copyright Kirill KUDRYAVTSEV / AFP
Copyright Kirill KUDRYAVTSEV / AFP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

كشف تحقيق موسع لصحيفة "وول ستريت جورنال" أن تطبيق التواصل الإجتماعي الشهير، إنستغرام، يساعد على تكوين شبكة واسعة من الحسابات التي تقدم محتوى جنسياً خاصاً بالأطفال.

اعلان

تشكّل إنستغرام التابعة لمجموعة "ميتا"، المنصة الرئيسية التي تستخدمها شبكات الإستغلال الجنسي للأطفال لتروّج وتبيع من خلالها محتوىً يمثّل استغلالاً جنسياً للقصر، وفقاً لتقرير صادر عن جامعة ستانفورد وصحيفة "وول ستريت جورنال".

وأوضح باحثون من مركز "سايبر بوليسي سنتر" في الجامعة المرموقة الواقعة في سيليكون فالي الأربعاء، أن "شبكات واسعة من الحسابات التي تبدو وكأنها لقاصرين تروج علناً لبيع محتوى إباحي يتناول أطفالاً.

وأضافوا"إن إنستغرام في الوقت الراهن، هي أهم منصة لهذه الشبكات مع ميزات مثل خوارزميات توصية المحتوى والرسائل التي تساعد البائعين على التواصل مع المشترين".

وشرحت "وول ستريت جورنال" أن بحثاً بسيطاً عن وسوم على غرار #pedowhore و#preteensex يقود إلى حسابات تستخدم هذه المصطلحات للإعلان عن محتوى يعرض إساءة جنسية للقصر.

وأضافت الصحيفة أن هذه الحسابات تدّعي في كثير من الأحيان "أنها مدارة من قبل الأطفال أنفسهم وتستخدم أسماء مستعارة جنسية صريحة".

ولا تتضمن الحسابات بشكل مباشر ما يُظهر أنها تبيع هذه الصور، لكنها تعرض قوائم لخيارات، من بينها طلب أفعال جنسية محددة، في بعض الحالات.

ورصد باحثو جامعة ستانفورد أيضاً عروضاً لمقاطع الفيديو تحتوي على بهيمية وإيذاء للنفس. وأضافت الصحيفة "بسعر معين، يكون الأطفال متاحين لـ+لقاءات+ شخصية".

وتتهم جمعيات وسلطات رسمية باستمرار إنستغرام بعدم توفير الحماية الكافية للأطفال من مخاطر التحرش والإدمان والمشاكل النفسية الناتجة عن تكوين صورة معينة عن الذات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

بهدف حماية القُصّر.. ميزات جديدة في فيسبوك وإنستغرام تعزز رقابة الأهل

شركات الترفيه تكافح القرصنة: 215 مليار زيارة سنوياً لمواقع غير قانونية

أخذت 2500 دولار من رجل مقابل ساعة جنس مع طفلتها البالغة 5 سنوات.. فاغتصبها وقتلها