Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

توجيه تهمة محاولة القتل إلى اللاجئ السوري مهاجم الأطفال في فرنسا

المدعية العامة لمجلس قضاء أنسي لين بونيه ماتيس
المدعية العامة لمجلس قضاء أنسي لين بونيه ماتيس Copyright JEAN-PHILIPPE KSIAZEK / AFP
Copyright JEAN-PHILIPPE KSIAZEK / AFP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أوضحت النيابة العامة أن دوافع المهاجم الذي أمضى الليلة محتجزا لدى الشرطة، ما زالت غامضة في هذه المرحلة "من دون وجود دافع إرهابي واضح".

اعلان

أعلنت لين بونيه ماتيس، المدعية العامة في قضاء مدينة أنسي الفرنسية أن اللاجئ السوري الذي طعن ستة أشخاص، من بينهم أربعة أطفال صغار، في منتزه بمدينة أنسي، تم اتهامه بـ "محاولة القتل" و"التمرد بسلاح" وقد تمّ حبسه احتياطيًا. 

وفي الحدث عن حالة المصابين قالت المدعية العامة: "لقد تمّ تقديم الرعاية الطبية للضحايا الستة المصابين جسديًا. إذا لدينا أربعة أطفال وشخصان بالغان. حتى الآن، لا يعاني أي من المصابين من تشخيص طبي خطير. قد تمّت معاينة وفحص جميع المصابين من قبل الطبيب الشرعي".

وأضافت المدعية العامة أن مكتب المدعي العام في آنسي فتح اليوم تحقيقا قضائيا في تهمتين رئيسيتين هما محاولة اغتيال والتمرد عن طريق حمل السلاح وتمّ وضع القضيتين أمام اثنين من قضاة التحقيق بمحكمة أنسي القضائية. طلبت النيابة إيداع المتهم رهن الاعتقال وتمّ تقديمه للمحاكمة أمام اثنين من قضاة التحقيق حيث تمّ استجوابه حول التهم الموجهة إليه، ولكنه لم يرغب في التحدث أمام القضاة".

وكان القضاء قد أمر بتمديد توقيف عبد المسيح حنون، منفذ الهجوم بسكين الذي أدى إلى جرح ستة أشخاص بينهم أربعة أطفال صغار الخميس في أنسي بشرق فرنسا. وقال مصدر قريب من التحقيق أن حالة المتهم "تسمح باحتجازه" وذلك بعد خضوعه لفحص نفسي.

وقد أوضحت النيابة العامة أن دوافع المهاجم الذي أمضى الليلة محتجزا لدى الشرطة، ما زالت غامضة في هذه المرحلة "من دون وجود دافع إرهابي واضح".

والرجل المولود في العام 1991 لم يكن تحت تأثير المخدرات أو الكحول. وهو موجود في أنسي بدون عنوان ثابت، منذ خريف 2022. وأثار الهجوم بسكين الذي وقع في وضح النهار بحديقة مزدحمة في المدينة قرب بحيرة، استياء كبيرا في فرنسا.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

زوجة اللاجئ السوري الذي هاجم الأطفال بالسكين تكشف تفاصيل جديدة وأمه تعلق

اتهام وجيه أم ذريعة؟ القضاء الفرنسي يطلب سحب الجنسية من مغربي بسبب الخيانة الزوجية

بعد نشره فيديو عن غزة..النيابة الفرنسية تطالب بسجن الجزائري عطال 10 أشهر ودفع غرامة 45 ألف يورو