Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

شاهد: حرائق كندا لهيب مستعر وتوقع باستمرارها للصيف.. النيران التهمت نحو 4.5 مليون هكتار

حرائق الغابات في مقاطعة "كولومبيا لبريطانية" في غرب كندا
حرائق الغابات في مقاطعة "كولومبيا لبريطانية" في غرب كندا Copyright Scott Reynolds/BC Wildfire Service
Copyright Scott Reynolds/BC Wildfire Service
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

امتدت حرائق الغابات إلى مقاطعة بريتش كولومبيا غرب كندا بينما قالت مقاطعة كيبيك في الشرق إنها ستبدأ جهودا للسيطرة على الحرائق التي تسببت في انتشار سحب الدخان عبر مدن أمريكا الشمالية

اعلان

حذّر مسؤول كندي السبت من أن الحرائق المستعرة قد تستمر "طوال الصيف" فيما يحاول عناصر الإطفاء السيطرة عليها مع اضطرار آلاف الكنديين إلى مغادرة منازلهم.

احترق نحو 17800 ميل مربع منذ بداية العام، وهو أعلى بكثير من المعدلات السابقة مع ارتفاع درجة الحرارة بشكل أسرع من بقية العالم نتيجة تغير المناخ.

بعد أيام عدة من الهدوء، استعرت الحرائق مجددا خصوصا في غرب البلد حيث شهدت بلدة إدسون في ألبرتا ليل الجمعة عملية إجلاء ثانية منذ أيار/مايو.

وقال لوك مرسييه كبير المسؤولين الإداريين في مقاطعة يلوهيد حيث تقع إدسون، إن "الحريق خارج عن السيطرة لدرجة أن بعض أطقم الغابات اضطرت إلى التراجع... لا يمكنها مكافحة هذه النار".

وصرحت المقيمة هايلي ويتس في حديثها إلى محطة "سي بي سي" إن إجلاء إدسون تم في شكل "قافلة ضخمة" من الأشخاص الفارين من المدينة.

وأضافت "عندما تشعر بالذعر، كل ما تفكر فيه هو الهروب... لكن بمجرد مغادرتك في السيارة تسأل: ماذا لو لم يعد منزلي موجودا عندما أعود؟".

في مقاطعة بريتيش كولومبيا، تم إخلاء بلدة تامبلر ريدج التي يبلغ عدد سكانها 2400 شخص مع اقتراب حريق على بعد بضعة أميال.

وانتشرت حرائق الغابات في بريتش كولومبيا بغرب كندا الجمعة، وجاء في بيانات للمركز الكندي لحرائق الغابات أن كندا تشهد أسوأ بداية لموسم حرائق الغابات التي بلغ عددها 2392 حريقًا حتى الآن هذا العام والتي التهمت 4.4 مليون هكتار فيما يقرب من 15 مثلا للمتوسط ​​السنوي خلال العقد الماضي.

أما في شرق البلد، فقال وزير الأمن العام في كيبيك فرانسوا بونارديل صباح السبت إن الوضع في الأجزاء الوسطى والشمالية الغربية من المقاطعة لا يزال صعبا وبلدات عدة مهددة.

ووصف الحرائق في شمال شرق كيبيك بأنها "مستقرة".

وأضاف "هذه هي المرة الأولى في تاريخ كيبيك التي نشهد فيها مكافحة الكثير من الحرائق وإجلاء العديد من الناس... سنخوض معركة نعتقد أنها ستستمر طوال الصيف".

صدرت أوامر إجلاء لنحو 14 ألف شخص في المقاطعة.

وأعلنت السلطات البيئية أن هناك 416 حريقا نشطا في البلد، صنف 203 منها على أنها خارجة عن السيطرة.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: حرارة الشمس تغلب الحرس الملكي البريطاني المثقل بالملابس والفرو

باحثون يحذرون من خطر ثوران بركاني قد يهدد نصف مليون شخص في إيطاليا

كندا تشهد أسوأ موسم حرائق في تاريخها