Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

ماكرون يستقبل مودي على مأدبة رسمية في اللوفر احتفالاً بالعيد الوطني الفرنسي

 الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في متحف اللوفر في باريس في مأدبة رسمية في يوم العيد الوطني الفرنسي، 14 يوليو 2023
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في متحف اللوفر في باريس في مأدبة رسمية في يوم العيد الوطني الفرنسي، 14 يوليو 2023 Copyright Aurelien Morissard/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
Copyright Aurelien Morissard/Copyright 2023 The AP. All rights reserved
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تأتي هذه المأدبة بعد أن شهد مودي برفقة ماكرون الاستعراض العسكري التقليدي السنوي الذي يقام في صباح ما يعرف بيوم الباستيل، حيث تنتشر خلاله الدبابات والطائرات والجنود في جادة الشانزليزيه، وشارك فيه هذا العام جنود هنود.

اعلان

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي في متحف اللوفر في باريس في مأدبة رسمية في يوم العيد الوطني الفرنسي، حيث يحل مودي ضيف الشرف. 

تأتي هذه المأدبة بعد أن شهد مودي برفقة ماكرون الاستعراض العسكري التقليدي السنوي الذي يقام في صباح ما يعرف بيوم الباستيل، حيث تنتشر خلاله الدبابات والطائرات والجنود في جادة الشانزليزيه، وشارك فيه هذا العام جنود هنود.

وقال مودي لماكرون خلال بيان مشترك عقب محادثات في القصر الرئاسي: "تمكنا من رؤية صورة رائعة لتعاوننا في البحر والبر وفي السماء".

وأعلنت وزارة الدفاع الهندية يوم الخميس عزمها شراء 26 طائرة مقاتلة فرنسية من طرز رافال لاستخدامها في حاملة طائراتها الجديدة، بالإضافة إلى ثلاث غواصات أخرى من فئة سكوربين في صفقة من المتوقع أن تبلغ قيمتها مليارات اليورو.

وأشار ماكرون إلى "تقارب" بين فرنسا والهند بعد 25 عاماً من توقيعهما لأول مرة اتفاقية شراكة استراتيجية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي مع مودي، في إشارة مستترة لبكين، "ندافع عن الفكرة نفسها بخصوص المحيطين الهندي والهادئ، هذا الفضاء يجب أن يظل مفتوحاً وخالياً من كل قوة مهيمنة".

على الرغم من الخلافات حول الحرب في أوكرانيا والمخاوف بشأن حقوق الإنسان في الهند، فإن الديمقراطيات الغربية بما في ذلك فرنسا تغازل نيودلهي باعتبارها قوة عسكرية واقتصادية موازنة للصين.

قبل العرض، منح ماكرون مودي صليب وسام جوقة الشرف، وهو أعلى وسام استحقاق في البلاد.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: وصول دفعة جديدة من المهاجرين غير الشرعيين إلى إيطاليا قادمين من تونس

فنلندا: "بلد الألف بحيرة بلد الألف عار" جلسة تصوير خاصة لمصور أمريكي بمشاركة ألف من العراة

شاهد: شرطة باريس تغلق محيط نهر السين وتنشر الجيش قبيل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية