Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

شاهد: الألعاب النارية تلون سماء باريس احتفالاً بالعيد الوطني الفرنسي

الألعاب النارية تضيء سماء باريس احتفالاً بالعيد الوطني الفرنسي، 14 يوليو 2023
الألعاب النارية تضيء سماء باريس احتفالاً بالعيد الوطني الفرنسي، 14 يوليو 2023 Copyright Aurelien Morissard/Copyright {2023} The AP. All rights reserved.
Copyright Aurelien Morissard/Copyright {2023} The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

الاحتفالات التي شهدتها باريس حُظرت في أماكن أخرى في فرنسا، حيث حُظرت عروض الألعاب النارية التقليدية في بعض البلدات، وأوقفت بعض وسائل النقل كالترام والحافلات بعد حلول الظلام لمنع اضطرابات جديدة في الأحياء المحرومة.

اعلان

توافد الآلاف في باريس مساء الجمعة لمشاهدة الألعاب النارية عند برج إيفل، بمناسبة الاحتفالات بالعيد الوطني الفرنسي أو ما يعرف بيوم الباستيل.

وتبدو فرنسا بأمس الحاجة للحظات فرح واحتفال بعد الاحتجاجات الجماهيرية وأعمال الشغب والانقسامات السياسية التي مزقت البلاد هذا العام.

لكن الاحتفالات التي شهدتها باريس حُظرت في أماكن أخرى في فرنسا، حيث حُظرت عروض الألعاب النارية التقليدية في بعض البلدات، وأوقفت بعض وسائل النقل كالترام والحافلات بعد حلول الظلام لمنع اضطرابات جديدة في الأحياء المحرومة.

هذا العام، تأتي الاحتفالات في أعقاب أخطر أعمال عنف شهدتها البلاد منذ ما يقرب من 20 عاماً، والتي اندلعت في أعقاب إطلاق الشرطة النار على مراهق من أصول شمال أفريقية وقتله. 

ونظراً للوضع الراهن الذي تمر به فرنسا وكون يوم الباستيل هو يوم ترتفع فيه احتمالات أعمال الشغب، عززت السلطات إجراءاتها الأمنية ونشرت الحكومة 130.000 شرطي بشكل استثنائي يومي الخميس والجمعة.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

تعزيزات أمنية كبيرة في فرنسا قبيل العيد الوطني بعد أعمال الشغب الأخيرة

خشية تجدد أعمال العنف فرنسا تحظر بيع الألعاب النارية للاحتفال بالعيد الوطني

ماكرون يحذر قبل أيام من الانتخابات الفرنسية: "التطرف" قد يؤدي إلى "حرب أهلية"