Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

جهاز الإطفاء اليوناني: إرسال تعزيزات أوروبية لمساعدة اليونان على مكافحة الحرائق العنيفة

هليكوبتر تساعد في إخماد النيران في اليونان
هليكوبتر تساعد في إخماد النيران في اليونان Copyright Petros Giannakouris/Copyright 2023 The AP.
Copyright Petros Giannakouris/Copyright 2023 The AP.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلن جهاز الإطفاء اليوناني الأربعاء أنه يتوقع وصول أكثر من 200 رجل إطفاء من رومانيا وسلوفاكيا وبولندا إلى اليونان بحلول الجمعة في إطار المساعدة الأوروبية المتبادلة في مكافحة حرائق الغابات العنيفة المستعرة في البلاد.

اعلان

وقال يانيس أرتوبيوس، المتحدث باسم جهاز الإطفاء، إن "اليونان طلبت ثلاثة فرق إطفاء في إطار آلية الحماية المدنية الأوروبية" واستجابت لها رومانيا وسلوفاكيا وبولندا لإرسال 230 رجل إطفاء في الإجمال.

وعليه، سترسل رومانيا 50 رجل إطفاء إضافيين مع 10 مركبات الخميس يليهم 149 بولنديًا و49 مركبة و31 سلوفاكيا و15 مركبة الجمعة.

وسيقدم هؤلاء الدعم لمئات رجال الإطفاء اليونانيين الذين، كما أكد وزير أزمة المناخ والحماية المدنية فاسيليس كيكيلياس، يخوضون لليوم الثالث على التوالي "معركة هائلة ضد ألسنة اللهب" في مناطق تقع غرب أثينا وشمالها وفي جزيرة رودس على وجه الخصوص.

تأتي هذه الجهود في ظل أحوال جوية صعبة تؤججها رياح عاتية يمكن أن تصل سرعتها إلى 60 كيلومترا في الساعة، وفق ما قال الوزير.

وفي حين يتوقع أن تضرب موجة حر جديدة اليونان اعتبارًا من الخميس، دعا الوزير أيضًا السكان إلى التعاون والحذر الشديد. وقال "أطلب من الجميع دعم جهود" رجال الإطفاء عبر توخي "الحذر الشديد".

وذكرت إذاعة سكاي الخاصة أن "موجة الحر والرياح تشكلان مزيجًا متفجرًا" بينما دمرت هذه الحرائق آلاف الهكتارات وكذلك عددًا كبيرًا من المنازل لكنها لم تسفر عن وقوع إصابات في هذه المرحلة.

ويتوقع خلال موجة الحر الجديدة تسجيل 44 درجة مئوية يومي الجمعة والسبت في وسط البلاد. وعليه حذرت خدمة الإطفاء من أن مخاطر اندلاع حرائق جديدة "عالية جدًا".

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: مقتل طيّارين اثنين في اليونان بعد تحطم طائرتهما خلال إخماد حرائق الغابات المستعرة

استمرار حرائق الغابات وموجة قيظ جديدة تضرب اليونان

شاهد: الحرائق تخلف قتلى وسيارات وبيوت وأراض محترقة في اليونان