Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

تقرير: أكثر من ثماني نساء اغتصبن كل ساعة في البرازيل العام الماضي

صورة من الارشيف- نساء يشاركن في مظاهرة احتجاجاً على العنف الذي تتعرض له المرأة في ريو دي جانيرو، البرازيل.
صورة من الارشيف- نساء يشاركن في مظاهرة احتجاجاً على العنف الذي تتعرض له المرأة في ريو دي جانيرو، البرازيل. Copyright Leo Correa/ AP.
Copyright Leo Correa/ AP.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

سجلت البرازيل أكثر من ثماني حالات اغتصاب في الساعة في المعدل سنة 2022، وهو مستوى قياسي، مع أكثر من 60 في المئة من الضحايا تقل أعمارهم عن 14، بحسب تقرير صادر عن منظمة غير حكومية الخميس.

اعلان

وقال المنتدى البرازيلي للأمن العام إنه تم الإبلاغ العام الماضي عن 74 ألفاً و930 حالة اغتصاب في البلاد التي تعدّ 200 مليون نسمة، بزيادة مقدارها 8,2 في المئة عن عام 2021.

وكان أكثر من 10 في المئة من الضحايا بأعمار تقل عن أربع سنوات، بحسب البيانات التي جُمعت من سجلات الشرطة ووثائق رسمية أخرى.

وما يقرب من 70 في المئة من حالات الاغتصاب حدثت في منازل الضحايا.

وقالت منسقة المنتدى جوليانا مارتينز "خلال جائحة كوفيد-19، ظلت المدارس مغلقة لفترة طويلة، وبقي الضحايا تحت سقف واحد طوال الوقت مع مهاجميهم. ومع إعادة فتح المدارس، زاد عدد الشكاوى".

وقالت لوكالة فرانس برس "عدد كبير من حالات الاغتصاب لا يتم الإبلاغ عنه، لذا فمن المحتمل جداً أن يكون الوضع أسوأ مما تظهره البيانات".

وقالت المنظمة غير الحكومية إن هناك 1437 حالة قتل لنساء في عام 2022، بزيادة مقدارها 6,1 في المئة عن عام 2021، و245 ألفاً و713 حالة عنف أسري، بزيادة 2,9 في المئة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: رياضة الجيوجيتسو.. شريان حياة لأحد أحياء ريو دي جانيرو البرازيلية الفقيرة

مقتل موظّف في برنامج الأغذية العالمي في جنوب اليمن

تعديل وزاري طفيف في فرنسا بعد أربعة أشهر من إصلاح نظام التقاعد