Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

محاكمة ترامب في قضية الوثائق السرية تبدأ في 20 أيار/مايو 2024

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتحدث في نادي ترامب للغولف في بيدمينستر بولاية نيوجيرسي، 13 يونيو 2023
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يتحدث في نادي ترامب للغولف في بيدمينستر بولاية نيوجيرسي، 13 يونيو 2023 Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أمرت القاضية أيلين كانون بأن تبدأ محاكمة الرئيس السابق أمام لجنة محلّفين في العشرين من أيار/مايو من العام المقبل، وهو سيكون الأول الذي يواجه تهما جنائية من بين كل الرؤساء الأميركيين سواء كانوا سابقين او في المنصب.

اعلان

ستبدأ في أيار/مايو 2024 محاكمة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في قضية إساءة التعامل مع وثائق حكومية مصنّفة سرية، وفق ما أعلنت الجمعة القاضية الناظرة فيها.

وأمرت القاضية أيلين كانون بأن تبدأ محاكمة الرئيس السابق أمام لجنة محلّفين في العشرين من أيار/مايو من العام المقبل، وهو سيكون الأول الذي يواجه تهما جنائية من بين كل الرؤساء الأميركيين سواء كانوا سابقين او في المنصب.

وكان الادّعاء قد طلب أن تبدأ المحاكمة في كانون الأول/ديسمبر 2023 في حين طلب وكلاء الدفاع عن الرئيس السابق أن تجرى بعد الانتخابات الرئاسية المقرّرة في تشرين الثاني/نوفمبر 2024.

وترامب يتصدّر السباق بين الشخصيات الطامحة للفوز بالترشّح عن الحزب الجمهوري للاستحقاق الرئاسي، إلا أن المحاكمة ستجرى في ذروة حملة الانتخابات التمهيدية الرامية إلى اختيار مرشّح الحزب للرئاسة.

إذا كان الموعد صحيحًا، فسيكون بعد انتهاء محاكمة منفصلة في نيويورك لترامب بشأن العشرات من تهم الدولة بتزوير السجلات التجارية فيما يتعلق بدفع أموال صمت لممثلة إباحية. 

viber

قد يواجه ترامب محاكمات إضافية في العام المقبل. وكشف هذا الأسبوع أنه تلقى رسالة تبلغه بأنه كان هدفًا لتحقيق منفصل من وزارة العدل في جهود التراجع عن الانتخابات الرئاسية لعام 2020، ويخطط المدعون العامون في جورجيا للإعلان عن قرارات الاتهام في غضون أسابيع في تحقيق في محاولات ترامب وحلفائه إفساد عملية التصويت.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خبيرة أممية تندّد بفصل "منهجي" للذكور عن أمهاتهم في مخيمات سورية

بايدن بدأ باستخدام جهاز تنفس خلال النوم

ترامب يهاجم بايدن وقاضي المحكمة.. "أنا بريء" والمحاكمة "وصمة عار"