Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مقتل فتى فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية قرب رام الله

فلسطينيون يرمون الحجارة على جنود إسرائيليين، أرشيف
فلسطينيون يرمون الحجارة على جنود إسرائيليين، أرشيف Copyright Majdi Mohammed/ AP
Copyright Majdi Mohammed/ AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أعلنت السلطات الفلسطينية الجمعة مقتل فتى فلسطيني برصاص القوات الاسرائيلية قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، فيما قالت الشرطة الإسرائيلية إنه هاجم عناصرها خلال "اضطرابات عنيفة".

اعلان

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان "استشهاد الطفل محمد فؤاد عطا البايض 17 عاما، متأثرا بجروح حرجة أصيب بها برصاص الاحتلال الحي في الرأس".

وجرى إطلاق النار في قرية أم صفا قرب رام الله، بحسب المصدر ذاته.

من جهته، قال حرس الحدود الإسرائيلي إن "اضطرابات عنيفة" اندلعت "ألقى خلالها مشتبه بهم حجارة ومتفجرات" على القوات الإسرائيلية المؤلفة من عناصر شرطة وجنود.

وأضاف في بيان أن "عنصر أمن رد بإطلاق النار على مشتبه به ألقى قنبلة"، مضيفا أن الجندي الإسرائيلي المستهدف أصيب "بجروح طفيفة" خلال الصدامات.

يأتي الحادث وسط تصاعد التوترات في الضفة الغربية، في أعقاب سلسلة هجمات فلسطينية على مستوطنين إسرائيليين وأعمال عنف من جانب المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين.

قُتل ما لا يقل عن 196 فلسطينيا منذ بداية العام في أعمال عنف مرتبطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، كما قتل 27 إسرائيليا ومواطنة أوكرانية ومواطن إيطالي، وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ عام 1967. ويعيش نحو 490 ألف إسرائيلي في مستوطنات بالمنطقة تعتبر غير شرعية بموجب القانون الدولي.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: إيطاليا تحبط أكبر عملية تهريب في تاريخها وتضبط 5.3 أطنان من الكوكايين

64 شخصا يواجهون خطر الإعدام في السعودية بحسب منظمة حقوقية

الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخير البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية