Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

إيران تعزز قدرات قوات الحرس الثوري البحرية بصواريخ وطائرات بدون طيارات

صواريخ الكروز البحرية التي تحمل اسم أبو مهدي معروضة خلال مراسم تسليمها لكل من البحرية الإيرانية وكذلك البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني.
صواريخ الكروز البحرية التي تحمل اسم أبو مهدي معروضة خلال مراسم تسليمها لكل من البحرية الإيرانية وكذلك البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني. Copyright AP Photo
Copyright AP Photo
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

تأتي هذه الخطوة في أعقاب عرض الولايات المتحدة، في وقت سابق من هذا الأسبوع، نشر بحارة مسلحين ومشاة بحرية على متن السفن التجارية التي تعبر مضيق هرمز في الخليج، لحمايتها من إمكانية تعرض طهران لها أو حتى مصادرتها.

اعلان

قالت وكالة الأنباء الإيرانية، السبت، إن إيران زودت قوات البحرية التابعة للحرس الثوري بطائرات مسيرة وصواريخ مداها 1000 كيلومتر.

وقالت الوكالة الإيرانية إن أنواع مختلفة من الطائرات المسيرة، وعدة مئات من الصواريخ الجوالة والصواريخ الباليستية التي يتراوح مداها بين 300 و 1000 كيلومتر، من بين الأنظمة والمعدات التي أضيفت إلى قدرات قوات الحرس الثوري البحرية اليوم".

تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي عرضت فيه الولايات المتحدة، في وقت سابق من هذا الأسبوع، نشر بحارة مسلحين ومشاة بحرية على متن السفن التجارية التي تعبر مضيق هرمز في الخليج، لحمايتها من إمكانية تعرض طهران لها أو حتى مصادرتها.

بالإضافة إلى عرض الولايات المتحدة الأخير بخصوص حراسة السفن التجارية، قالت واشنطن الشهر الماضي إنها سترسل طائرات مقاتلة إضافية من طراز إف -35 وإف -16، إلى جانب سفينة حربية إلى الشرق الأوسط، لمراقبة الممرات المائية في الخليج.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

90 صحافيا تعرضوا للتوقيف أو الاستدعاء في إيران منذ بدء الاحتجاجات

بعد تحذيرها من العودة إلى طهران.. إسبانيا تمنح الجنسية إلى لاعبة شطرنج إيرانية

طهران تستدعي السفير الروسي احتجاجاً على دعم بلاده مطالبة الإمارات بالجزر الثلاث