Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

بوتين: النظام السياسي الأمريكي متعفن وترامب ضحيته

ترامب وبوتين في صورة من الأرشيف
ترامب وبوتين في صورة من الأرشيف Copyright Jorge Silva/AP
Copyright Jorge Silva/AP
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

لطالما دافع الكرملين، الذي تجمعه علاقات ودية بترامب، عن الرئيس الأمريكي السابق الذي يواجه سلسلة من الاتهامات المرتبطة بالتدخل في الانتخابات.

اعلان

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء أن نظيره الأمريكي السابق دونالد ترامب ضحية "اضطهاد ذي دوافع سياسية" على خلفية ترشّحه للانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2024 في مواجهة الرئيس الديمقراطي جو بايدن.

وقال بوتين خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك الواقعة في أقصى الشرق الروسي "في ما يتعلّق باضطهاد ترامب، إنه جيد بالنسبة لنا وفي البيئة الحالية، لأنه يعكس تعفّن النظام الأمريكي".

وأضاف "إنه اضطهاد ذو دوافع سياسية من جانب منافسه". وتابع "كما كان يُقال في الحقبة السوفياتية، هذا يظهر الوجه الوحشي للامبريالية الأمريكية".

وتدهورت العلاقات بين واشنطن وموسكو إلى أدنى مستوياتها مذ شنّ بوتين الغزو على أوكرانيا في شباط/فبراير 2022 ولكن بوتين قال إنه لا يتوقّع أي تغيّر جذري في الموقف السياسي الأمريكي حيال روسيا بغضّ النظر "عمّن سيُنتخب رئيساً" للولايات المتحدة في العام 2024.

واتهم واشنطن بإذكاء المشاعر المعادية للروس لدى المواطنين الأمريكيين.

وقال الرئيس الروسي "السلطات الحالية تدير المجتمع الأمركي بروح معادية للروس"، مضيفاً "لقد فعلوا ذلك، والآن سيصبح بطريقة ما تحويل السفينة إلى الاتجاه الآخر صعباً جداً".

واتهمت الولايات المتحدة روسيا مراراً بالتدخل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، الأمر الذي نفته موسكو ونفاه الرئيس الجمهوري السابق.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ترامب يهاجم ساخراً منافسيه الجمهوريين في خطاب أمام مؤيديه في كاليفورنيا

بوتين: 270 ألف روسي انضموا إلى الجيش وحصول أوكرانيا على طائرات "أف-16" يطيل أمد النزاع

روسيا: الذكرى السنوية الأولى لتمرد قائد مرتزقة فاغنر يفغيني بريغوجين