هذا ما ينتظر المهاجرين غير النظاميين: افتتاح أول مركز للاحتجاز في إيطاليا تمهيدا للإبعاد

لاجؤون وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية ـ أرشيف 2021
لاجؤون وصلوا إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية ـ أرشيف 2021 Copyright Renata Brito/Copyright 2021
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في منشأة تبدو وكأنها سجن، افتتحت إيطاليا أول مركز احتجاز للاجئين الذين لن يحصلوا على حق اللجوء هناك. وتسعى روما من وراء ذلك تسريع عملية فحص طلبات اللجوء وإبعاد هؤلاء اللاجئين مجددا عن أراضيها.

اعلان

افتتحت السلطات الإيطالية أول مركز لاحتجاز طالبي اللجوء القادمين من بلدان مصنفة بلدانا آمنة. ويقع المركز الجديد في بلدة بوتزالو الساحلية في جزيرة صقلية جنوبي إيطاليا. 

ويهدف المركز إلى تسريع عملية النظر في ملفات الأشخاص المتقدمين بطلب اللجوء، من بلدان تصنفها إيطاليا على أنها آمنة، بحيث يتوجب أن تتم تلك العملية في غضون شهر. 

وتسعى روما من وراء هذا المركز، الذي يشبه السجن إلى حد بعيد، إلى التسريع في عملية إبعاد كل الأشخاص الذين لا يملكون الحق في الحصول على اللجوء في إيطاليا.

وكانت الحكومة الإيطالية وافقت الإثنين على إجراءات جديدة تهدف إلى الحد من وصول الوافدين، من بينها إنشاء المزيد من مراكز الاحتجاز المخصصة للمهاجرين الذين رُفضت طلبات لجوئهم، وزيادة المدة القصوى لهذا الاحتجاز من أربعة أشهر إلى 18 شهرا.

وشهدت إيطاليا ارتفاعًا كبيرًا لعدد المهاجرين عير النظاميين على أراضيها خلال العام الجاري، حيث بلغ عدد الوافدين على متن قوارب من شمال إفريقيا حوالي 130 ألف شخص، وهو ما يمثل ارتفاعا بحوالي الضعف، حيث وصل 70 ألف مهاجر إلى إيطاليا في المدّة نفسها في 2022.

شهر أيلول / سبتمبر بالأخص شهد وفود أعداد كبيرة من اللاجئين إلى السواحل الإيطالية، حيث وصل 8500 شخص إلى جزيرة لامبيدوزا الصغيرة، خلال ثلاثة أيام فقط في وقت سابق هذا الشهر.

المصادر الإضافية • ITRAI

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

إسرائيل ستستفيد من برنامج اعفاءات من تأشيرات الدخول إلى الولايات المتحدة (مسؤول أميركي)

مسؤول تنفيذي في الخطوط الجوية القطرية: "الفحوصات المهبلية في المطار حدثت مرة واحدة"

قاض يتّهم ترامب بـ"االاحتيال المالي المتكرر" بسبب تضخيمه قيمة أصوله