Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مطالبة بسجن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز 20 سنة نافذة

20 يناير 2019، صورة أرشيفية، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (وسط) يحضر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت، لبنان
20 يناير 2019، صورة أرشيفية، الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز (وسط) يحضر القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت، لبنان Copyright Bilal Hussein.
Copyright Bilal Hussein.
بقلم:  Euronews
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

طلب المدعي العام يوم الثلاثاء السجن 20 عاما ضد الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، الذي يخضع للمحاكمة منذ يناير 2023 في نواكشوط بتهمة إساءة استخدام سلطته من أجل جمع ثروة هائلة.

اعلان

قال القاضي أحمد ولد مصطفى: “كل العناصر الموجودة في يد العدالة تثبت نشأة الجريمة”، كما طالب بمصادرة ممتلكات الرجل الذي قاد هذا البلد المحوري بين شمال أفريقيا وجنوب الصحراء الكبرى في الفترة من 2008 إلى 2019.

ويمثل عبد العزيز منذ 25 كانون الثاني/يناير أمام المحكمة إلى جانب عشر شخصيات أخرى، بينهم رئيسان وزراء سابقان ووزراء سابقون ورجال أعمال، ورؤساء "الإثراء غير المشروع" و"إساءة استغلال الوظائف" و"استغلال النفوذ" و"التبييض".

وخلال لائحة الاتهام التي استمرت حوالي ثلاث ساعات، طلب المدعي العام إصدار أحكام بالسجن لمدة 10 سنوات ضد رئيسي الوزراء السابقين واثنين من الوزراء، فضلا عن مصادرة ممتلكاتهم، وطالب بسجن ضد المتهمين الآخرين خمس سنوات.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

خالد مشعل: حماس مستعدة لإطلاق سراح جميع الرهائن إذا توقفت إسرائيل عن "العدوان"

شاهد: إعصار “برنارد” يضرب دولا أوروبية والمغرب برياح قوية وأمطار غزيرة

اشتباكات في شوارع نيروبي بين معارضين ومؤيدين للحكومة بسبب قانون الضرائب الجديد