فيديو: تصدعات أرضية غامضة تظهر في ليبيا وتثير القلق من زلزال محتمل

يتصاعد الدخان من شقوق الأرض بينما يحمل قروي طفله أمام المنازل المتضررة بسبب الانهيار بالقرب من دانباد
يتصاعد الدخان من شقوق الأرض بينما يحمل قروي طفله أمام المنازل المتضررة بسبب الانهيار بالقرب من دانباد Copyright Altaf Qadri/ The AP
Copyright Altaf Qadri/ The AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

استفاق الليبيون، يوم الثلاثاء، على تصدعات وتشققات عميقة وطويلة ظهرت بشكل مفاجئ بمنطقة السبيعة، مثيرة حالة من الرعب والارتباك، ومخاوف من حدوث زلزال محتمل أسوة بما حدث في المغرب العام الماضي.

اعلان

وفتحت حكومة الوحدة الوطنية، على الفور تحقيقاً، بعد ظهور التشقّقات في جنوب العاصمة طرابلس، بعد أن أبلغ عنها مواطنون وطالبوا بمعرفة أسبابها.

وانتشرت صور وفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر تشققات كبيرة، وصل طول بعضها 15 متراً وعرضها 4 أمتار، في إحدى مزارع منطقة أولاد أبو عائشة والسبيعة.

وقالت وزارة البيئة إن فريقا جيوليجياً تابعاً لها زار المنطقة  لمعاينة ظاهرة التصدعات الأرضية، مضيفة أنّه سيتم إعداد تقرير وإحالته إلى جهات الاختصاص بالوزارة لمعرفة أسبابها ومدى خطورتها.

وكذلك، أفادت وزارة الحكم المحلي أنها أرسلت فريقاً رسمياً إلى منطقة التشققات لدراسة واستكشاف الظاهرة النادرة، والتعرف على جميع المواقع التي تعرضت للتشقق أو الانهيار، وجمع المعلومات الضرورية لفهم الخصائص الجيولوجية للمنطقة، والاستماع إلى شهادات الأهالي عن تاريخ الظاهرة، إعداد تقرير يوضح الأسباب الكامنة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

الصين تعلن رفع ميزانية الإنفاق الدفاعي بنسبة 7.2% في ظل التوترات مع تايوان

لازاريني: تفكيك الأونروا يعني التضحية "بجيل كامل من الأطفال"

حرب على أكثر من جهة: بايدن يضع قرار وقف إطلاق النار بيد حماس واشتداد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله