Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

المرأة القطرية في طليعة قادة التغيير في مجالات الابتكار الرقمي، والاستدامة، والأزياء

المرأة القطرية في طليعة قادة التغيير في مجالات الابتكار الرقمي، والاستدامة، والأزياء
Copyright euronews
Copyright euronews
بقلم:  Euronews
شارك هذا المقال
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

تعرف على نساء في قطر مصممات على كسر الحواجز الزجاجية وإلهام الأخريات ليحذين حذوهن. سواء كان في مجالات العلوم والتكنولوجيا أو ريادة الأعمال، أو الموضة، تفكر مجموعة متنوعة من النساء خارج الإطار التقليدي لتمكين السكان والمجتمعات المحيطة بهن، بغض النظر عن قيودهن المجتمعية أو الجسدية.

اعلان

في هذه الحلقة، يحتفل فريق قطر 365 باليوم العالمي للمرأة. الاستثمار في المرأة: إن تعجيل إحراز التقدم هو موضوع اليوم الذي تبنته الأمم المتحدة، والذي يهدف إلى تعزيز حقوق المرأة والفتيات.

تلتقي ليلى حميرة بسيدتين ملهمتين تسهمان في تشكيل التحول الرقمي وسياسات المياه المستدامة في قطر. تترأس إيمان الكواري إدارة الابتكار الرقمي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مع التركيز على تطبيقات الحياة الواقعية باستخدام حلول التكنولوجيا العالية، بما في ذلك إدارة حركة المرور وتحليلات الأمن الغذائي. تفيدنا الدكتورة ديما المصري بعقد من خبرتها كعالمة في المساعدة على صياغة سياسات إدارة المياه في مركز إرثنا.   

أطلقت كونشيتا بونس منتدى الدوحة للمرأة منذ سبع سنوات. تعقد المنظمة فعالية سنوية تضم محترفي الشبكات وأصحاب الأعمال وخبراء الصناعة. من خلال حلقات النقاش والمحادثات وورش العمل، تكتسب النساء المعرفة للسعي وراء أحلامهن، سواء كن يبدأن عمل تجاري أو يسعين إلى تغيير مسارهن المهني.

يستكشف عادل حليم طرق عمل بعض المصممين لجعل الأزياء أكثر شمولية في قطر. لا تقتصر العمليات الإبداعية للمصممين عل التنوع والاستدامة فحسب. تشارك سامانتا بولوك في ملكية مجموعة مناصرة تسمى London Represents، تهدف إلى تشجيع المصممين والعلامات التجارية على مراعاة الأشخاص على تنوع قدراتهم و إبداعاتهم.

شارك هذا المقال

مواضيع إضافية

شاهد: المشاركون في قمة "أستراليا-آسيان" يختتمون اجتماعهم بمداعبة " الكوالا" وإطعامه في ملبورن

مصر تقول إنها توصلت إلى اتفاق مع صندوق النقد الدولي لزيادة قرض استعجالي إلى 8 مليارات دولار