Eventsالأحداث
Loader

Find Us

FlipboardNabdLinkedinفايبر
Apple storeGoogle Play store
اعلان

عودة العلامات الزرقاء المجانية على منصة "إكس" تثير الجدل

لوغو تطبيقي فيسبوك وإكس
لوغو تطبيقي فيسبوك وإكس Copyright Paula Ulichney/AP
Copyright Paula Ulichney/AP
بقلم:  يورونيوز
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

أثار قرار منصة X، المعروفة سابقًا باسم Twitter، إعادة علامات التحقق الزرقاء المجانية لبعض المستخدمين، بعد أن أعلن إيلون ماسك أن بعض المستخدمين فقط سيحصلون على خدمات متميزة، الكثير من الارتباك والجدل.

اعلان

ففي الوقت الذي اعتقد فيه الكثيرون أن علامات التحقق الزرقاء ستصبح ميزة مدفوعة حصريًا، فوجئ العديد من المستخدمين بعودتها إلى حساباتهم، دون أن يدفعوا أي مقابل.

وتعود علامات التحقق الزرقاء إلى كونها تمثل علامات موثوقة على منصات التواصل الاجتماعي، حيث كانت تُمنح للمشاهير والسياسيين والحسابات المؤثرة الأخرى.

ولكن بعد استحواذ الملياردير إيلون ماسك على المنصة في أكتوبر 2022، تغيرت هذه السياسة، حيث تم ربط علامات التحقق الزرقاء بخدمات "المميزة" المدفوعة.

أدى ذلك إلى حدوث ارتباك وشكاوى من المستخدمين، بالإضافة إلى ظهور عدد كبير من الحسابات المزيفة التي تستغل علامات التحقق الزرقاء للانتحال.

وفي محاولة لحل هذه المشكلة، أعلن ماسك الأسبوع الماضي أن جميع حسابات X التي تضم أكثر من 2500 متابع مشترك معتمد ستحصل على ميزات Premium - والتي تتضمن علامة اختيار - مجانًا.

ولكن لم يتم توضيح الأسباب وراء هذه السياسة الجديدة بشكل كامل، ولم ترد منصة X على طلبات التعليق من وكالة Associated Press.

وبينما رحب بعض المستخدمين بعودة علامات التحقق الزرقاء المجانية، شعر آخرون بالإحباط، خاصةً مع عدم وضوح معايير الحصول على هذه العلامة.

وعبرت الممثلة إيفيت نيكول براون، التي عادت علامة التحقق الزرقاء إلى حسابها، عن استيائها من هذه السياسة في منشور على المنصة، قائلةً: "ماذا حدث؟ لم أدفع مقابل هذا. لن أدفع أبدًا مقابل هذا".

وتبقى علامات الاستفهام تحيط بمستقبل علامات التحقق الزرقاء على منصة X، وسط ارتباك المستخدمين وعدم وضوح الرؤية من قبل إدارة المنصة.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

مع استئناف الإنتاج بعد هجوم حريق متعمد.. إيلون ماسك يزور مصنع تسلا قرب برلين

بعد توقف دام ساعات.. عودة تطبيقات ميتا للعمل وإيلون ماسك يعلق ساخرا

افتتاح متحف لأعمال الفنان بانكسى فى نيويورك