Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
جدونا
اعلان

صواريخ روسية تقصف البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا وتُخلف 19 إصابة وكييف تسقط 46 طائرة مسيرة هجومية

قصف روسي في أوكرانيا
قصف روسي في أوكرانيا Copyright أ ب
Copyright أ ب
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أكد مسؤولون محليون في أوكرانيا وقوع هجوم روسي واسع النطاق استهدف البنية التحتية للطاقة في البلاد يوم السبت، باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ، موقعا 19 إصابة على الأقل.

اعلان

وأعلن الجيش الأوكراني، عن نجاح منظومة الدفاع الجوي في التصدي للهجمات الجوية الروسية خلال اليوم الأول من يونيو/حزيران 2024.

وأفاد أن كييف تمكنت من إسقاط 35 صاروخًا من أصل 53 صاروخًا روسيا استهدف مناطق متفرقة في جميع أنحاء البلاد، إضافة إلى إسقاط 46 من أصل 47 مسيرة هجومية.

وأفاد مسؤولون عن تسجيل إصابات في مختلف أنحاء البلاد، بما في ذلك في منطقة لفيف الغربية في أوكرانيا ومنطقة دنيبروبيتروفسك الوسطى.

وقال أوليه سينيهوبوف المسؤول المحلي عن الولاية، إن 12 شخصًا، بينهم ثمانية أطفال، تم نقلهم إلى المستشفى بعد ضربة قريبة من منزلين كانوا يحتمون بهما في منطقة خاركيف.

وهذه الضربات هي جزء من سلسلة هجمات تشنها موسكو منذ مارس/آذار ضد شبكة الكهرباء في أوكرانيا.

وأعلنت شركة "دي تيك"، أكبر شركة طاقة خاصة في أوكرانيا، عن تعرض اثنتين من محطات الطاقة التابعة لها لأضرار جسيمة نتيجة قصف روسي، في سادس هجوم على محطات الشركة خلال الشهرين ونصف الماضيين

وفي الوقت نفسه، قال وزير الطاقة الأوكراني هيرمان هالوشينكو في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، إن البنية التحتية للطاقة في مناطق زابوريزهزيا ودنيبروبيتروفسك ودونيتسك وكيروفوهراد وإيفانو فرانكيفسك كانت عرضة للاستهداف يضًا.

وأجبر الضرر الذي لحق بالبنية التحتية للطاقة في أوكرانيا خلال الأسابيع الأخيرة، قادة الدولة التي مزقتها الحرب على فرض انقطاعات متواصلة للتيار الكهربائي على مستوى البلاد.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

سلسلة غارات جوية روسية توقع قتلى وجرحى في خاركيف شرق أوكرانيا

وزير الدفاع الألماني يعلن عن حزمة دعم عسكري بقيمة 500 مليون يورو لأوكرانيا

بوتين: استخدام أوكرانيا لأسلحة غربية بعيدة المدى لضرب الأراضي الروسية قد يؤدي إلى تصعيد خطير