Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

بولندا تلقي القبض على 18 شخصًا بتهم القيام بأعمال عدائية لصالح روسيا وبيلاروسيا

ذكر بيان لجهاز الأمن الداخلي أن مواطنين بولنديين وبيلاروسيين وأوكرانيين من بين المعتقلين
ذكر بيان لجهاز الأمن الداخلي أن مواطنين بولنديين وبيلاروسيين وأوكرانيين من بين المعتقلين Copyright Matthias Schrader/Copyright 2022 The AP.
Copyright Matthias Schrader/Copyright 2022 The AP.
بقلم:  يورونيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
هذا المقال نشر باللغة الإنجليزية

ألقت السلطات البولندية القبض على 18 شخصًا، بدعوى تورطهم في أنشطة معادية لروسيا وبيلاروسيا، بما في ذلك خطط لاغتيال الرئيس الأوكراني زيلينسكي.

اعلان

قال وزير الداخلية البولندي، اليوم الاثنين، إن بولندا اعتقلت 18 شخصا بتهمة القيام بأنشطة معادية أو التخطيط لأعمال تخريبية نيابة عن روسيا وبيلاروسيا. وتشمل المزاعم خططًا لاغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

وقال وزير الداخلية توماس سيمونياك في مؤتمر صحفي إن عشرة من المعتقلين منذ ديسمبر/كانون الأول متورطون بشكل مباشر في التخطيط لأشكال مختلفة من الأعمال التخريبية في أنحاء بولندا.

وربطت السلطات البولندية بعض عمليات الحرق العمد أو محاولات الحرق الأخيرة بعملاء مدعومين من روسيا. وذكر بيان لجهاز الأمن الداخلي أن مواطنين بولنديين وبيلاروسيين وأوكرانيين من بين المعتقلين في الأشهر الأخيرة.

قال ممثلو الادعاء البولنديون إن رجلاً بولنديًا اعتقل في أبريل / نيسان بتهمة الاستعداد للتجسس لصالح المخابرات العسكرية الروسية في مؤامرة مزعومة لاغتيال زيلينسكي. ويُزعم أن الرجل كان يسعى للاتصال بالروس المشاركين بشكل مباشر في الحرب في أوكرانيا، وكان من المتوقع أن ينقل معلومات مفصلة حول مطار رزيسزو-ياسيونكا الاستراتيجي في جنوب شرق بولندا، بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.

وقال سيمونياك إن أعمال التخريب كانت على ما يبدو جزءًا من خطة أوسع تتضمن أيضًا هجمات إلكترونية، ودفع المهاجرين في بيلاروسيا إلى العبور إلى بولندا، وتهديد أمن الدولة التي تدعم أوكرانيا في صد الغزو الروسي واسع النطاق.

وقال سيمونياك: "ليس لدينا شك في أنه بناءً على طلب دولة أجنبية، روسيا، هناك بعض الأشخاص النشطين المستعدين لتهديد حياة المواطنين البولنديين وصحتهم وممتلكاتهم".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

شاهد: "ربما يتحركون لإنقاذنا".. شابة غزيّة تستغيث بالغناء فوق أنقاض المباني

ألماني داعم لإسرائيل يريد الالتحاق بالجيش الإسرائيلي لكن الجيش لا يريده.. تعرّف على قصته

اعتقال سوري هاجم السفارة الإسرائيلية بزجاجة مولوتوف في بوخارست