Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مقتل إسرائيلي في إطلاق نار في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة

جنود إسرائيليون في بلدة عزون بالقرب من قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة. صورة من الأرشيف.
جنود إسرائيليون في بلدة عزون بالقرب من قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة. صورة من الأرشيف. Copyright Majdi Mohammed/Copyright 2019 The AP. All rights reserved.
Copyright Majdi Mohammed/Copyright 2019 The AP. All rights reserved.
بقلم:  يورنيوز
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

قال الجيش الإسرائيلي إن مواطناً إسرائيلياً عُثر عليه مقتولاً بالرصاص في بلدة قلقيلية شمال الضفة الغربية صباح السبت، وسط تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

اعلان

وذكر المتحدث باسم الجيش أن القوات الإسرائيلية تنشط في المنطقة بعد مقتل المستوطن الإسرائيلي بنيران مجهولين، مضيفاً أن تحقيقات تجري حالياً لمعرفة ملابسات الحادث.

وقالت مصادر إعلامية محلية إن مجهولين أطلقوا النار على مركبة تحمل لوحة تسجيل إسرائيلية في بلدة صوفين شرق قلقيلية، ما أسفر عن إصابة المستوطن بجروح خطيرة أُعلن لاحقاً عن مقتله.

ووفقاً لشهود عيان، أضرم شبان فلسطينيون النيران في المركبة الإسرائيلية قبل وصول قوات الاحتلال إلى المكان.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية إن قوات الجيش الإسرائيلي انتشرت بكثافة على المدخل الشرقي لقلقيلية وسط عمليات تمشيط وبحث في ظل إجراءات أمنية مشددة.

جاء هذا الحادث بعد يوم واحد من إطلاق الجيش الإسرائيلي النيران على مسلحين اثنين في المنطقة، حيث تسللت قوات خاصة إلى قلقيلية واعترضت سيارة كان يستقلها المسلحان، وأطلقت النار عليهما.

وتكثفت أعمال العنف في الضفة الغربية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في تشرين الأول / أكتوبر الماضي. ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية، قُتل ما لا يقل عن 549 فلسطينياً في الضفة الغربية المحتلة بنيران إسرائيلية منذ ذلك الحين. وفي نفس الفترة، قتل الفلسطينيون تسعة إسرائيليين على الأقل، بينهم خمسة جنود، بحسب بيانات الأمم المتحدة.

ويُحظر على المواطنين الإسرائيليين دخول قلقيلية ومناطق أخرى في الضفة الغربية التي تقع تحت سيطرة السلطة الفلسطينية. وفي أبريل/نيسان، أدى مقتل مستوطن إسرائيلي يبلغ من العمر 14 عاماً إلى سلسلة من هجمات المستوطنين على البلدات الفلسطينية.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

هجوم محتمل للحوثيين في اليمن يستهدف سفينة في خليج عدن

شاهد: منتخب السامبا يتدرب في كاليفورنيا قبل أيام من مباراة البرازيل وكوستاريكا ضمن بطولة كوبا أمريكا

انقطاع التيار الكهربائي يغرق دول البلقان في الظلام: شبكات الطاقة تكافح تحت وطأة موجة الحر