Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

مباشر. حرب غزة| قصف مستمر على القطاع وتصعيد متواصل في الشمال وغالانت يزور واشنطن

أطفال فلسطينيون يجلسون على حافة حفرة أحدثها انفجار إثر غارة جوية إسرائيلية في خان يونس.
أطفال فلسطينيون يجلسون على حافة حفرة أحدثها انفجار إثر غارة جوية إسرائيلية في خان يونس. Copyright (AP Photo /Jehad Alshrafi)
Copyright (AP Photo /Jehad Alshrafi)
بقلم:  يورونيوز
نشرت في آخر تحديث
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button

في اليوم الـ261 من الحرب في غزة، استمر القصف الإسرائيلي العنيف على عدة مناطق في القطاع، موقعًا مزيدًا من القتلى والجرحى.

اعلان

ويأتي هذا القصف بعد يوم من قصف مكثف أيضًا للقطاع بالأخص في مخيم الشاطئ وحي التفاح في مدينة غزة، والذي أدى إلى وقوع عشرات القتلى حسب المصادر الطبية الفلسطينية. وفي هذا الشأن قال مفوض الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل إن يوم السبت كان واحدًا من أكثر الأيام دموية منذ بداية الحرب على غزة، حيث أفادت تقارير  بمقتل 100 فلسطيني على الأقل.

كما يستمر التصعيد أيضًا على جبهة الشمال بين إسرائيل ومقاتلي حزب الله على الحدود مع لبنان، غداة يوم من إعلان إسرائيل اغتيال قائد عسكري بارز في حماس والجماعة الإسلامية في غارة على منطقة البقاع اللبنانية.

سياسيًا، يزور وزير الدفاع الإسرائيلي واشنطن الأحد حيث سيعقد اجتماعات مع مسؤولين أمريكيين كبار من بينهم نظيره الأمريكي لويد أوستن. ومن المتوقع أن تكون الحرب في غزة والتصعيد معه حزب الله على رأس المواضيع التي سيناقشها الطرفان.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

جزيرة كابري الإيطالية تحظر السياح مؤقتًا بسبب أزمة مياه

الرئيس الأرجنتيني اليميني المتطرف يصل إلى إسبانيا في رحلة مثيرة للجدل

انتشال 14 جثة أخرى من ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا والعشرات في عداد المفقودين