Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

وزير المالية اليوناني يعتقد بإمكانية التوصل إلى الاتفاق مع الدائنيين في قمة الغد

وزير المالية اليوناني يعتقد بإمكانية التوصل إلى الاتفاق مع الدائنيين في قمة الغد
Copyright 
بقلم:  Euronews
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

بعد اجتماع حكومي استمر لثمان ساعات، قال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس إنه يعتقد بإمكانية التوصل إلى اتفاق بين أثينا ودائنيها الدوليين. الإعلان يأتي عشية التحضير لقمة حاسمة مع قادة منطقة اليورو

اعلان

بعد اجتماع حكومي استمر لثمان ساعات، قال وزير المالية اليوناني يانيس فاروفاكيس إنه يعتقد بإمكانية التوصل إلى اتفاق بين أثينا ودائنيها الدوليين.

الإعلان يأتي عشية التحضير لقمة حاسمة مع قادة منطقة اليورو تعقد غداً في بروكسل. الحكومة اليونانية كانت قد وعدت السبت بتقديم تنازلات للدائنين من أجل الحصول على المزيد من المساعدات التي قد تحمي اليونان من الوقوع في العجز عن سداد الديون.

متقاعد سبعيني يقول من شوارع العاصمة أثينا: “نحن قلقون للغاية مما سيجري غداً. لاأحد يعرف ماالذي سيقرره قادتنا، وأي نوع عن التنازلات سيقوم رئيس الوزراء بتقديمها. يوجد الكثير من عدم الوضوح ولاأحد يعرف ماالذي يخبئه الغد؟”

بينما يخيم التشاؤم على البعض، آخرون مقتنعون بوجود حل. يقول أحد سكان الحي القديم في أثينا: “لست قلقاً، سيجدون وسيلة لتقارب الآراء في النهاية. هل سيوقعون اتفاقاً يوم غد أم في الأسبوع المقبل الأمر ليس أكثر من مسألة وقت.”

الشارع اليوناني يترقب بقلق اجتماع الغد الذي سيتمخض عنه قرار نهائي بشأن تقديم مساعدات بقيمة سبعة مليارات يورو لأثنيا، مساعدات تشكل الأمل الوحيد لسداد الديون اليونانية المستحقة في الـ30 من الشهر الجاري

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

أثينا تعرض مقترحات جديدة لدائنيها قبيل قمة مصيرية لليونان

أسعار الإيجار في أوروبا ترهق كاهل المواطن.. المتر في سويسرا ب 18 ألف يورو وصربيا تسجل النسبة الأعلى

ألمانيا: مناخ اقتصادي متدهور خلافا لكل التوقعات