روسيا والسعودية تدعوان إلى التعاون من أجل دعم أسواق النفط.

روسيا والسعودية تدعوان إلى التعاون من أجل دعم أسواق النفط.
بقلم:  Adel Dellal
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

أعلنت السعودية وروسيا، أكبر دولتين منتجتين للنفط في العالم، أنهما اتفقتا على "العمل معا" لتحقيق استقرار أسعار النفط، إلا أنهما اخفقتا في الاتفاق على تجميد الانتاج.

اعلان

روسيا والمملكة العربية السعودية توقعان اتفاقاً من أجل التعاون في أسواق النفط وقطاع الطاقة، والعمل على تقليص التقلبات في السوق العالمية للنفط إلى أقل حد ممكن. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، جمع الطرفين، الذين شددا على بحث سبل التعاون، خلال قمة مجموعة العشرين في مدينة هانغتشو بشرق الصين. المملكة العربية السعودية أكدت أنها بحاجة إلى تعاون الجميع لتحقيق الاستقرار في أسعار النفط.

“أنا والسيد نوفاك أجرينا اجتماعا مثمرا للغاية، كل بلد سيستفيد من من موقعه كرائد في اسواق البترول والانتاج النفطي، والتحفيز للوصول إلى استقرار في أسواق النفط العالمية“، قال وزير النفط السعودي خالد الفالح. أما وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك فوصف الاتفاق بأنه يفتح “عهدا جديدا” من التعاون بين البلدين.
ألكسندر نوفاك قال: “اتفقنا على تنسيق الأعمال المشتركة التي تهدف إلى تحقيق الاستقرار في أسواق النفط والقدرة على التنبؤ بما سيحدث”.

وبالرغم من اتفاق المملكة العربية السعودية وروسيا على “العمل معا” لتحقيق استقرار اسعار النفط، فقد أخفقتا في الاتفاق على تجميد الانتاج، لكن هذا لن يمنعهما من العمل على تشكيل مجموعة عمل لمراقبة سوق النفط، وإعداد توصيات لضمان استقرار السوق. وتعد روسيا هي أكبر منتج للنفط في العالم، تليها السعودية.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

طيران الإمارات تتقدم بطلب لشراء 15 طائرة ايرباص "ايه350-900"

انخفاض أرباح أرامكو السعودية بنسبة 23 بالمئة في الربع الثالث من 2023

في منطقة اليورو.. التضخم "ينكمش" إلى أدنى مستوياته منذ عامين