Eventsالأحداثالبودكاست
Loader
ابحثوا عنا
اعلان

الصين تستثمر 344 مليون يورو في الطاقة المتجددة

الصين تستثمر 344 مليون يورو في الطاقة المتجددة
Copyright 
بقلم:  Kawtar Wakil
نشرت في
شارك هذا المقالمحادثة
شارك هذا المقالClose Button
نسخ/لصق رابط فيديو المقال أدناهCopy to clipboardCopied

في ظل سعي أكبر سوق للطاقة في العالم إلى الابتعاد عن مصادر الطاقة الملوثة للبيئة، تعتزم الصين استثمار 344 مليار يورو في مجال الطاقة المتجددة بحلول العام 2020، حسب ما أعلنته الوكالة الوطنية للطاقة هذا…

اعلان

في ظل سعي أكبر سوق للطاقة في العالم إلى الابتعاد عن مصادر الطاقة الملوثة للبيئة، تعتزم الصين استثمار 344 مليار يورو في مجال الطاقة المتجددة بحلول العام 2020، حسب ما أعلنته الوكالة الوطنية للطاقة هذا الخميس.

الوكالة أكدت أن الطاقة المتجددة الموجودة بما في ذلك الرياح والمياه والطاقة الشمسية والنووية ستسهم بنحو نصف طاقة توليد الكهرباء بحلول 2020.

لي يانغزي نائب رئيس وكالة الطاقة الصينية:” بحلول العام 2020، الحجم السنوي لمصادر الطاقة المتجددة التجارية المتاحة ستصل إلى 580 مليون طن من الفحم القياسي. بالإضافة إلى الطاقة النووية، سيتم الوفاء بالهدف من زيادة الوقود غير الأحفوري إلى 15 بالمئة من إجمالي استهلاك الطاقة.”

خطة تطوير قطاع الطاقة في الصين خلال السنوات المقبلة من المتوقع أن توفر 13 مليون وظيفة. الاستثمارات ستحرص من خلالها الحكومة الصينية على الحد من استخدام الوقود الأحفوري، والذي أسهم بشكل كبير في النمو الاقتصادي للبلاد خلال العقد الماضي، وذلك في ظل تصعيدها لحربها على التلوث.

شارك هذا المقالمحادثة

مواضيع إضافية

ألمانيا: مناخ اقتصادي متدهور خلافا لكل التوقعات

تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة

تراجع التضخم في منطقة اليورو إلى 2.5٪ في يونيو يعزز الآمال بخفض البنك المركزي الأوروبي لسعر الفائدة